الاخباراوربي

تشكل أول صقيع في هولندا الليلة الماضية

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

رصد خبراء الطقس تشكل أول صقيع أرضي هذا الخريف في هولندا خلال وقت متأخر من ليلة البارحة الثلاثاء. وفقًا لـ Weeronline، انخفضت درجة حرارة الأرض إلى -1.8 درجة مئوية خلال الفترة الليلية حتى صباح اليوم الأربعاء على مستوى محطة الأرصاد الجوية في إيلده، درينثيه.

كما تشكل صقيع على الأرض عند نقطة القياس بالقرب من إنسخيده، حيث انخفضت درجة الحرارة إلى 1.0 درجة على ارتفاع 10 سم فوق سطح الأرض.

ووفقًا لـ Weeronline، فإن تبدد الغطاء السحابي الكثيف أدى إلى انخفاض درجات الحرارة. يذكر أنه سيتم تسجيل أول موجة صقيع بعد الصيف بشكل رسمي، على أنها حدثت في 20 سبتمبر / أيلول بسبب الوقت الذي انخفضت فيه درجات الحرارة لأول مرة إلى ما دون درجة التجمد على مستوى المحطة في إيلديه.

 تم تسجيله في عام 1973. بينما في عام 2014، لم يتشكل الصقيع الأول حتى 5 نوفمبر / تشرين الثاني، وهو الرقم القياسي لتشكل الصقيع الأكثر تأخرًا.

وعند الحديث عن أحوال الطقس لنهار اليوم، لا تكاد تهب أي رياح، وسنشهد فترات سطوع الشمس بانتظام. نتيجة لذلك، سيكون اليوم أكثر دفئًا من الأيام القليلة الماضية.

كما يذكر أنه يمكن أن يتشكل غطاء سحابي كثيف خلال النهار، وخاصة في فترة ما بعد الظهر، ليعيق تخلل أشعة الشمس. مع هبوب رياح خفيفة ودرجة حرارة تصل إلى حوالي 18 درجة. باستثناء الأمطار الخفيفة الأخيرة، سيظل الجو جافًا في جميع أنحاء البلاد.

المصدر/ NU.nl

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى