الاخبارتكنولوجيادولي

في الأيام الـ10 الأولى لـ”إكسبو 2020 دبي” أكثر من 411,8 ألف زيارة و ملايين الزيارات الإفتراضية

#الشبكة_مباشر_دبي

استقبل إكسبو 2020 دبي 411.768 ألف زائر خلال الـ10 أيام الأولى من انطلاق أول إكسبو يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا

وينتمي الزوار لنحو 175 دولة جاء ثلثهم من خارج دولة الإمارات.

وكشفت شونا ماكغي، نائب رئيس الاتصال بإكسبو 2020 دبي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن هذا الرقم لا يشمل الممثلين والوفود المشاركة بإكسبو وكذلك الضيوف والشركاء إضافة إلى العاملين

بالحدث، مشيرة إلى أن 1 من كل 5 زائرين قام بزيارة إكسبو أكثر من مرة.

واعتبرت ماكغي أن تلك الأرقام “مبشرة للغاية” لكون تلك الأرقام متعلقة بالعشرة أيام الأولى من المعرض، موضحة أن نحو ثلث الزائرين قادمون من الخارج وهو انجاز رائع خاصة أن فترة المعرض لاتزال

في بداياتها ولم يتح بعد للعديد من السياح القدوم لدبي حيث تتزايد أعداد السائحين إليها مع نهاية الشهر الحالي، كما تشهد فترة إجازات الكريسماس تزايد هذه الأرقام بشكل أكبر.

أسبوع ناجح
من جهته قال ديمتري كيركنتزيس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض: “كان الأسبوع الأول من إكسبو ناجحا بلا شك. الأرقام التي نراها حتى الآن مشجعة للغاية وتظهر رغبة الناس في كل

العالم لإعادة الاتصال ببعضهم البعض والعمل معا لمستقبل أفضل”.

كما عبرت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات، المدير العام لإكسبو 2020 دبي عن سعادتها بهذا الأمر قائلة: “تبين أعداد الزيارات في الأيام العشرة الأولى حماس العالم

وتطلعه لحضور إكسبو 2020 دبي.

أضافت: نحن سعداء جداً بهذا الإقبال الرائع لحضور فعالياته. وستكون الأيام المقبلة حافلة بالمزيد من الأحداث المميزة المبهرة والفريدة من نوعها والتي تقدم تجربة زائر ثرية وهادفة، ونتطلع قدما للترحيب بالجميع من كل أنحاء العالم”.

أما جوزيف عيسى، المفوض العام لجمهورية تيمور-ليشتي في إكسبو 2020 دبي فقال إنه منذ انطلاق إكسبو 2020 دبي أن وفد بلاده كان مشغولا للغاية مع قدوم أعداد كبير من الزوار إلى جناحهم يوميا، معربا عن سعادته سعيدون برؤية العديد من الزوار المهتمين بمعرفة المزيد عن بلده.

وقال السفير دورين ديبرم، المفوض العام لجزر مارشال في إكسبو 2020: “هذه المرة الأولى التي نشارك فيها بجناح مستقل في إكسبو دولي، وهي تجربة رائعة إذ تمكننا من عرض أفضل ما لدى بلدنا للزوار، نحن سعداء بردود أفعال الناس لدى زيارة جناحنا وهذه بالفعل فرصة متميزة أن نكون جزءا من هذا الحدث الاستثنائي”.

ملايين الزيارات الافتراضية
كما شهد موقع إكسبو الافتراضي (https://virtualexpodubai.com/) خمسة ملايين زيارة بين 1 و10 أكتوبر/تشرين الأول، بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة ملايين زيارة لمشاهدة حفل الافتتاح الرسمي يوم 30 سبتمبر/أيلول.

ستستمر فعاليات إكسبو 2020 حتى 31 مارس/آذار 2022 وتحفل بالثقافة والابتكار والترفيه وتتناول برامج إكسبو 2020 دبي، العديد من القضايا والموضوعات التي تهم كل البشرية كمواضيع التحول المناخي والتنمية الحضرية والمدن والاستكشاف والتنمية المستدامة والصحة والابداع وقضايا المرأة والمياه والزراعة والتنمية المعيشية.

وافتتحت الإمارات، في دبي، معرض “إكسبو 2020 دبي” الضخم، في أول أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه بالشرق الأوسط، والذي يستمر حتى حتى 31 مارس/آذار 2022.

وبدأ معرض إكسبو 2020 دبي استقبال الزوار، الجمعة قبل الماضية، ومن المتوقع استقبال قرابة 25 مليون زائر خلال الحدث الذي يستمر 6 أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى