الاخباراوربي

آوروبا و منها ألمانيا تستعد لموجة لجوء من أوكرانيا في حال وقوع هجوم روسي

#الشبكة_مباشر_برلين

تستعد آوروبا و السلطات الألمانية على وجه الخصوص لموجة لجوء كبيرة في حال نفذت روسيا هجوما واسعا ضد جارتها أوكرانيا، وذلك من خلال موجات لجوء قوية إلى الدول المحيطة بأوكرانيا.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية “نانسي فيزر” المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس، الاشتراكي الديمقراطي، في العاصمة النمساوية فيينا أمس الاثنين على هامش مؤتمر أوروبي عن الهجرة في فيينا :” من المتوقع في حال وقوع هجوم روسي على أوكرانيا أن تحدث موجات لجوء قوية إلى الدول المحيطة” بالجمهورية السوفيتية السابقة.

وأكدت أن بلادها تقوم في الوقت الراهن لهذا السبب بالاستعداد بشكل أساسي لمساعدة الدول المحيطة بأوكرانيا بالدعم الإنساني. وأضافت فيزر: “إذا جاء لاجئون إلى بلادنا، فإننا سنقدم لهم أيضا الدعم بطبيعة الحال”.

من جانبها، ترى مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الهجرة والاندماج”ريم العبلي رادوفان”، أن الحكومة الألمانية مستعدة لأي موجة هجرة محتملة من أوكرانيا.

اقرأ أيضا: الأزمة الأوكرانية.. بولندا تستعد لاستقبال لاجئين والمجر تحذر من موجة هجرة كبيرة

وقالت في هذا الصدد: “بشكل أساسي، نحن في وضع جيد في حال التزمنا بالهياكل الموجودة حاليا لاستقبال اللاجئين. نراقب الوضع عن كثب، ويقظون ومستعدون لأي شيء. ومع ذلك، لا توجد حاليا مؤشرات على زيادة حركات الهجرة إلى ألمانيا”.

وكانت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية”يلفا يوهانسون” قالت في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية على هامش مؤتمر ميونخ الدولي للأمن الأحد الماضي، إن أهم وجهة من المتوقع اللجوء إليها داخل الاتحاد الأوروبي هي بولندا المجاورة بشكل مباشر لأوكرانيا وبالإضافة إلى ذلك هناك أيضا ألمانيا وفرنسا و إيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى