أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالمرأة والطفلاوربي

إضرام النار في مركز لطالبي اللجوء شمال هولندا من قبل مجهولون

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

أضرم مجهولون النار بالقرب من فندق مخصص لاستقبال طالبي اللجوء في منطقة ألبيرخن بمقاطعة “أوفرآيسيل” شمال هولندا، وفق ما أكدته الشرطة أمس الأثنين.

وقالت الشرطة في بيان إنه لم يتم القبض على أي مشتبه به لغاية الآن، مشيرة إلى أن الحريق اكتشف في وقت مبكر من صباح الاثنين، حيث اندلعت النيران في أشجار بالقرب من الفندق مباشرة.

يأتي هذا الحادث بعد مظاهرات واحتجاجات ضد الحكومة في المنطقة لاستقبال طالبي اللجوء في فندق بمنطقتهم.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإنه لغاية الآن لم يتم تجديد الفندق لاستقبال ما بين 150 إلى 300 طالب لجوء، إذ لايزال المكان خالي من أي شخص لكن يتوقع أن يتم استقبال أول دفعة من طالبي اللجوء في غضون 4 إلى 5 أسابيع.

وتعاني هولندا حاليا من اكتظاظ غير مسبوق في مراكز طالبي اللجوء ، ويوم الجمعة الماضي وافقت الحكومة على فرض إجراءات جديدة فيما يخص اللاجئين، من بينها تعليق مؤقت لـ”لم الشمل”.

وتشمل القرارات الجديدة أيضا، المزيد من الوقت من قبل دائرة الهجرة والتجنيس لتقييم ما إذا كان المتقدمون للحصول على طلب اللجوء فيما إذا كانوا مؤهلين لهذا، لتصبح الفترة ما بين 6 و15 شهرا بينما حاليا أقل من 6 أشهر في معظم الحالات.

وعقب اكتظاظ مراكز الإيواء أعلنت الحكومة الهولندية نهاية يوليو/ تموز الماضي عزمها استئجار سفن سياحية كبيرة لإيواء اللاجئين على متنها، في وقت أثارت الخطة استياء المنظمات غير الحكومية والمعارضين، حيث وصفوها بأنها “سخيفة وغير قانونية”.

لكن الحكومة اعتبرت إيواء اللاجئين على متن سفن سياحية يعد حلّا بديلا لمراكز اللجوء المكتظة.

يشار إلى أنه منذ بداية الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية في 24 فبراير/شباط الماضي، وصل نحو 65 ألف لاجئ أوكراني إلى هولندا، فضلا عن عشرات آلاف آخرين من دول في الشرق الأوسط لاسيما من سوريا وأفغانستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى