أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباردوليمقالات

الديوان الملكي الأردني يعلن خطوبة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله على رجوة خالد بن مساعد و الشبكة مباشر تقدم التهاني و التبريكات

#الشبكة_مباشر_عمان_د. إبراهيم الزير

الديوان الملكي الهاشمي يهنئ صاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين و الملكة رانيا العبدالله بمناسبة خطوبة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، و

الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، ويتمنى لهما حياة مليئة بالسعادة والهناء.

في خبر مفاجئ أعلن الديوان الملكي الأردني خطوبة ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، على الآنسة رجوة خالد بن مساعد آل سيف.

خطوبة الأمير الحسين على رجوة خالد
ونشر الديوان الملكي عبر حسابه الرسمي بتويتر، صوراً من حفل خطوبة الأمير الحسين على الآنسة رجوة.

وعلّق على الصور بقوله:”الديوان الملكي الهاشمي يهنئ صاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والملكة رانيا العبدالله بمناسبة خطوبة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.”

كاشفاً أن ولي العهد خطب “الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، ويتمنى لهما حياة مليئة بالسعادة والهناء.”

ويُشار إلى أن الحسين بن عبد الله الثاني، المولود عام 1994، تم تقليده منصب ولي عهد المملكة الهاشمية منذ الثاني من يوليو من عام 2009، بعد إطاحة الملك بأخيه الأمير حمزة بن الحسين من هذا المنصب.

وبذلك أصبح الأمير الحسين هو الوريث الواضح لعرش المملكة الأردنية بعد أبيه الملك عبد الله الثاني.

وتولّى الأمير الحسين مسؤوليات كثيرة في بعض الأحيان لكونه وصيّاً على عرش المملكة، كما رافق والدَه الملك في عدد من الزيارات الدولية والمحلية.

وفي العام 2015 وعندما أصبح عمره 20 عاماً، كان الأمير الحسين أصغرَ شخص يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي.

وبرز ظهورُه عالمياً عندما ألقى خطاباً موجّهاً للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015، تحدّث فيه عن التطرّف والإرهاب وكيفية حماية الشباب من الجماعات الإرهابية.

خطوبة الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني

ويُشار إلى أن خطوبة ولي العهد الأمير الحسين، تأتي بعد فترة وجيزة من خطوبة شقيقته الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، على جميل ألكساندر.

وقبل شهر تحديداً أعلن الديوان الملكي الأردني، خبر خطوبة الأميرة إيمان على جميل ألكساندر، وحدث جدل واسع آنذاك بين النشطاء حول هوية خطيب ابنة ملك الأردن وديانته.

ليتضحَ فيما بعد أنه ابن لأسرة غنية جداً تمتلك إمبراطورية اقتصادية كبيرة، وأنه كان مسيحيا واعتنق الإسلام قبل أن يخطب الأميرة إيمان، حتى يجوز له الزواج منها بحسب الشريعة الإسلامية.

ووقتها هنّأ الديوان الملكي الهاشمي الملك عبدالله والملكة رانيا بهذه المناسبة، متمنياً للأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني وجميل ألكساندر ترميوتس حياة مليئة بالسعادة والهناء.

وعلى حسابها في إنستغرام أيضاً، قالت الملكة رانيا مهنِّئة ابنتها: “ألف مبارك حبيبتي إيمان، فرحتك عندي بالدنيا! الله يهنيكم انت وجميل ويوفقكم دائما، ويجعل التمام على خير”.

وجميل ألكساندر ترميوتس، وُلد في كاراكاس بفنزويلا عام 1994، وهو من أصول يونانية، ويحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأمريكية.

خطوبة الأميرة إيمان .. ولي العهد ينشر صورته مع العروسين وهكذا غرّدت الملكة رانيا (شاهد)

و بهذه المناسبة يتقدم الدكتور عصام البدري رئيس تحرير الشبكة مباشر و الدكتور إبراهيم الزير مدير مكتب الشبكة في عمان و أسرة هيئة التحرير بالتهاني و التبريكات الى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بالخطوبة و الأميرة إيمان .

حيث نعرب لسموه عن خالص التهاني القلبية بمناسبة الخطوبه ، منتهزين هذه المناسبة العزيزة والغالية على أنفسنا وعلى شعب المملكة الأردنية الهاشمية بالتبريكات و التهاني لصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن بخطوبته من الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله و رعاه و الملكة رانيا العبدالله حفظها الله و رعاها ، حيث جرت قراءة الفاتحة في منزل والد الآنسة رجوة، بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور أصحاب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

ونشيد بهذه المناسبة الراقية بما اتسمت به مسيرة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني المعطاءة في خدمة الوطن العزيز من إخلاص مطلق وتفان أكسب سموكم تقديرنا واعتزازنا وثناء وحب ووفاء أهل الأردن لكم، مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يديم عليكم وافر الصحة والعافية ويسدد خطانا جميعا لكل ما فيه خير مصلحة الوطن الغالي ونهضته وأن يكلل جهود أبنائه للارتقاء بمساره الحضاري عبر تحقيق المزيد من الإنجازات التنموية المنشودة ويديم عليه الأردن الغالي نعمة الأمن والأمان والرخاء.
في الحديث عن صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني و الذي وصفه ب( أمير الشباب ) له دور فعال و مهم على الساحة الأردنية و انه يؤمن سمو الأمير بالشباب وبضرورة تمكينهم وتأهيلهم للمستقبل ليقوموا بأدوار ريادية في مختلف المجالات وفي كافة العلوم، فهو الراعي لفعاليات المنتدى العالمي الأول للشباب والسلام والأمن في 2015 في الأردن، ويؤمن بدور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام، وتحفيزهم نحو الابتكار والريادة وتوجيههم للعمل التقني والمهني والمشاركة في خدمة وتطوّر المجتمع، وأهمية التعليم المبنيّ على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وجذب اهتمام طلبة المدارس والجامعات العلمية والعملية المطلوبة في سوق العمل المحليّ والإقليمي والدولي. ويقوم ولي العهد بلقاءات مستمرة مع الرياديين الأردنيين الشباب، وممثلي المؤسسات الداعمة للأعمال الريادية، التي تسهم في التصدي لمشكلتي الفقر والبطالة، وتوفير فرص العمل للأردنيين وهو ما ذكر في العديد لمراحل اعماله المتميزة والمعروفة عن خطته الأساسية والتنموية في كيفية تأهيل وتطوير المملكة من خلال فئة الشباب والعمل على تحقيق رؤية 2030 لأهداف التنمية المستدامة في ظل القيادة الهاشمية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاة.
خطيبة ولي العهد الأردني هي رجوة خالد بن مساعد آل سيف، وهي سعودية الجنسية تعود إلى آل عبد العزيز العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، وتبلغ الاميرة رجوة من العمر 28 عاما، حيث انها من مواليد عام 1994 ميلادي، وقد درست علم الاقتصاد في احد الجامعات الأجنبية، وتعتبر الأميرة رجوة من الشخصيات التي عملت في المجال الإنساني على المستوى العربي.

المصدرتوتير ، رصد وتحرير وطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى