أخبار العائلة العربية في المهجرالرياضة

الشابة السعودية ريما الجفالي تشارك في سباق سبا 24 المقام في بلجيكا و تفوز

#الشبكة_مباشر_بروكسل

تهنئ السفارة السعودية في بروكسل و اللوكسمبورغ المتسابقة السعودية ريما_الجفالي لفوزها في فئة الكأس البرونزية في سباق سبا 24 المقام في بلجيكا

و هي المرأة العربية الوحيدة المشاركة في السباق الذي يجري سنويا في مضمار سبا في أقليم الوالوني جنوب بلجيكا

تعد فورميلا سبا سبا من أكثر حلبات السباق أهمية و رقيآ في العالم، كما يمثل سباق التحمل جزءاً مهماً من هذه الحلبة، ولذلك تغير تنسيق بطولة جي تي الدولية المفتوحة لهذا الحدث ليتضمن سباقاً فردياً مدتة ساعتين ونصف.

بدأت المشاكل في السباق من أول منعطف، حيث تعرضت ريما لحادث تصادم. وتمكنت من التقدم في 10 أماكن على الرغم من الضرر الذي أدى لتوقفها أول مرة، لتسلم الراية إلى آدم في وضع قوي.

وخاض آدم معركة لصيقة مع إيرل بامبر ، سائق بورشه. ولسوء الحظ، حدث اتصال بين السائقين بعد بضع لفات متقاربة، وانتهى السباق. كانت نهاية مكلفة لسباق واعد.

و الجدير بالذكر فأن ريما

(من مواليد 18 يناير 1992) هي سائقة سيارة سباق سعودية مُحترفة تتنافس حاليًا في فئة الفورمولا 4. وهي معترف بها رسمياً كأول سائقة لسباق لامرأة سعودية وكذلك أول امرأة سعودية تحمل رخصة سباق. في نوفمبر 2019، أصبحت أول سائقة سيارة سباق في البلاد تشارك في مسابقة سباق دولية في المملكة العربية السعودية.

الحياة المبكرة والتعليم
وُلدت الجفالي ونشأت في مدينة جدة. عندما كانت طفلة كانت تهتم بالسيارات والرياضة بشكل عام. وفي ذاك الوقت كانت القيادة ممنوعة للمرأة في السعودية، وكانت اهتمامها غريبًا نوعًا ما. أكملت تعليمها الابتدائي في المدرسة البريطانية الدولية بجدة. تابعت الجفالي دراساتها العليا في الشؤون الدولية في جامعة نورث إيسترن في عام 2010.

سباق المهنة

بعد التخرج، حصلت الجفالي على رخصة قيادة في أكتوبر 2010 أثناء اجتيازها اختبار القيادة في الولايات المتحدة. حصلت على رخصة سباق لها في سبتمبر 2017، بعد أن أن تم السماح بقيادة المرأة في السعودية بنجاح. جاء أول سباق لها كمتسابقة مُحترفة في أكتوبر 2018 وسجلت فوزها الأول في ديسمبر 2018.

في أبريل 2019، مثلت الجفالي المملكة العربية السعودية في عام 2019 ببطولة F4 البريطانية في براندز هاتش والتي كانت أيضًا أول ظهور لها في حدث سباق تنافسي في بطولة F4 البريطانية.

في 22 نوفمبر 2019، أصبحت أول امرأة سعودية تتنافس في مسابقة سباق دولية في المملكة العربية السعودية. شاركت في سباق السيارات الكهربائي بالكامل 2019-20 Jaguar I-Pace eTrophy كسائقة VIP؛ أقيم السباق في الدرعية، وهي مدينة قريبة من العاصمة الرياض. ومن المقرر أن تشارك في بطولة 2020 للفورمولا 4 الإماراتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى