مقالات

تراتيبيه قتل بطريقة بارده…..كفاح الخفاجي

الشبكة مباشر ....العراق

تراتيبيه

قتل بطريقة بارده

بخضم دورة الحياة السريعة تلغي الكثير من فعالياتنا الانسانية وتتقلص الاختصارات وتدخل معرفه لتلغي التي قبلها بكل المجالات ..
بزمن كان الكتاب والجريدة خير جليس نتفقه من خلالهما نسقل عقولنا ونتركها تتشارك مع عقول الفير ..
حلت الحداثة وصار التلفزيون والسينما البديل وهجرت العقول المكتبات وتركت الكتب والجرائد تتوسد الارصفة تحرق اوراقها شمس النهار ..
وبعدها هجر الناس التلفزيون والسينما ليكونا من ضمن كماليات الحياة السالفه يعلوها الغبار نادرا ماتمر عليها العيون وأصحاب الذوق..
بعدما سجل التطور قفزه نوعية بمجال الاتصالات والانترنيت ليحول الكون لقريه صغيره تجتمع العقول وتتلاقح بأحد غرف محادثاتها لنتحول نحن أصحاب الاقلام والمحسوبين على الفكر مجرد أنتيكات بفضل هذا التطور المهول الذي يشهده العالم ..
بزمان مضى كانت العناوين صعبة المنال وليس من السهل ان تحظى بذلك العنوان الا اذا كنت صاحب ثقافة ومعرفه توصلك لذلك العنوان فعند ذلك الزمن تقف العقول امام عناوينها بأحترام كبير خوفا على التأريخ الشخصي ان لايصاب بلوثه..
انا لا انكر ان الانترنيت هو اخر صيحات التطور البشري وقد اختصر العوالم بمكون صغير يدى الهاتف الخلوي وقرب لنا البعيد ليجعله بين ايدينا بلمح البصر ..
لكن من وجهة نظري القاصرة أنه قتل كل جميل فينا ..
مع اعترافي أنه اختزل كل شيء بكبسة زر بإمكانك محو دول من على الخريطة..
او احداث اعمال شغب من خلال اشاعة او بث مقطع مفبرك من خلال صفحه وهمية ..
انا لا انكر ان بأمكان الانترنيت ان يجمع الاحبة من خلال اتصال مرئي وإن كانو واحد بشرق الغرب والآخر بغربها لكن ينقصهم حرارة اللقاء والشعور الحقيقي بدفئه..
انا لا أنكر انه أضفى الكثير على مشهدنا اليومي الثقافي لكنه فسح المجال للطارئين والتافهين والمندسين ليكونوا اصحاب عناوين على غير مقاسهم وأستحقاقهم الطبيعي..
انا على يقين ان الحياة تستمر ولا تقف عند احد لكني على درايه أن زمن ابائي كان افضل من زماني ..
وزماني أفضل من زمن ابنائي ..
ويقيني بأن زمن ابنائي سوف يكون مجهول بفضل العولمة والتقدم المهول بفضل الأنترنيت وعصر السرعه..

كفاح الخفاجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى