أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

تقلد شاب كردي عراقي و بالزي الشعبي الكردي منصب رئيس مجلس بلدي في العاصمة لندن

اليوم تم انتخاب سرباز سيد علي البرزنجي رئيسا للمجلس البلدي لمنطقة Borough of Lambeth بعد فوزه في الانتخابات الاخيرة في بريطانيا.

وهو عراقي كوردي ..

فقد تقلد شاب كوردي ينحدر من قضاء حاجياوا في حدود إدارة رابرين بإقليم كوردستان، يوم الخميس الماضي (26 أيار 2022)، منصب نائب محافظ العاصمة البريطانية لندن.

وخلال حفل التنصيب الرسمي الذي شهدته العاصمة لندن، ارتدى الشاب سرباز سيد علي البرزنجي الزي الفلكوري الكوردي التقليدي، معبراً عن فخره واعتزاه بهويته القومية الكوردية.

وقال البرزنجي في تصريح إعلامي عقب تسنمه المنصب إنه فضلاَ عن مهامه في المجلس البلدي فإنه تم تكليفه اليوم في “مراسم مهيبة وخاصة” بمهمة أخرى وهي انتخابه بأكثرية الأصوات لمنصب نائب محافظ لندن.

وقال “إنه لشرف كبير أن يستطيع الإنسان خدمة المجتمع ومواطنيه وأن يكون ممثلاً حقيقياً لهم وأن لا ينسى ماضيه”.

وعبر سرباز البرزنجي عن سعادته كونه ارتدى الزي القومي الكوردي أثناء مراسم التعريف به كنائب لمحافظ لندن، مطمئنا من أنه سيسعى بكل جهد أن يكون بمستوى الثقة التي ينتظرها الناس منه.

من جانبه، هنأ محافظ أربيل، عاصمة اقليم كردستان، أوميد خوشناو، سرباز البرزنجي بمناسبة انتخابه نائباً لمحافظ لندن، وبعث تهانيه الحارة للبرزنجي الذي انتخب ككوردي نائباً لمحافظ لندن، متمنيا له النجاح في أداء مهماته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى