الاخباراوربيصحة ونصائح

حملة متزايدة في آوروبا و عريضة تجمع أكثر من 40 ألف توقيع ضد التطعيم الإجباري في بلجيكا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أعلنت جمعيات Citoyenne و Tegenstroom يوم الإثنين أن مبادرة التماسهما ضد التطعيم الإجباري ضد كوفيد-19 قد تجاوزت 43500 توقيع (أكثر من 24500 ناطق باللغة الهولندية و 19000 ناطق بالفرنسية). لذلك تم طرحها في البرلمان الفيدرالي وكذلك في البرلمانات الإقليمية الثلاثة للمطالبة بالحق في التحدث والحصول على جلسات استماع عامة مع لجنة تعددية من المتحدثين.

وفي منشور على صفحته على موقع فيسبوك، أعرب كريستوف دي بروير ، المدير السابق لكلية الصحة العامة في جامعة ULB (ليبر دو بروكسل) عن قلقه بشأن النقص الكبير في حالات الإبلاغ عن الآثار الجانبية للقاحات كوفيد في بلجيكا.

وقالت صوفي ميوليمانز ، المتحدثة باسم مبادرة Citoyenne. “وفقًا لبيانات اليقظة، فإن نسبة تقرير الآثار الجانبية للقاح ، بحجم جرعة قابلة للمقارنة ، هي 100 لهولندا و 13 فقط لبلجيكا. مشيرةً إلى انه يمكن أن تكون هذه اضطرابات القلب ، وأمراض المناعة الذاتية ، والاضطرابات العصبية … طالما لم يتم رفع هذا التعتيم ، فمن الطبيعي بالنسبة لنا أن يفكر البرلمانيون في اتخاذ قرار أعمى بشأن التطعيم الإجباري للجميع “.

كما تطالب الجمعيات صاحبة المبادرة بمواصلة إحترام حرية الاختيار لكل فرد ، وتندد بالتزام التطعيم الاجباري الذي تم تحديده بالفعل لموظفي القطاع الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى