أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

رسالة مفتوحة من بروكسل باللغة الفرنسية تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن إستشهاد شيرين أبو عاقلة

#الشبكة_مباشر_بروكسل_حسان البلعاوي

رسالة مفتوحة ناطقة باللغة الفرنسية تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن استشهاد شيرين أبو عاقلة

نشرت صحيفة ” لوسوار ” البلجيكية ،الناطقة باللغة الفرنسية ،رسالة مفتوحة، أعدها المنتدى الفلسطيني للثقافة والاعلامً في باريس ، تطالب بتشكيل لجنة دولية محايدة ،تحقق في ظروف استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين ابوً عاقلة .

وقد وقع الرسالة اكثر من سبعين شخصية ناطقة باللغة الفرنسية ، من أوروبا والعالم العربي ، من كتاب ، صحفيين ، مدرسين ، برلمانيين ، أعضاء مجالس بلدية وو ممثلين عن المجتمع المدني .

وبعد ان بينت الرسالة ظروف اغتيال الصحفية على ايدي قوات الاحتلال الإسرائيلي ، طبقا لكل الشهادات والتقارير المهنية بما فيها تقرير منظمة بيتسيلم الإسرائيلية ، ذكرت ان شيرين أبو عاقلة هي واحدة من قائمة طويلة من الصحفيين الذين قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيامهم منذ بداية الانتفاضة الثانية في عام 2000 ، وان ما تقوم إسرائيل هو سياسة متعمدة ومنهجية لإسكات الصحافة الفلسطينية.

وذكر حسان البلعاوي الأمين العام للمنتدى الفلسطيني للثقافة والاعلام ان الموقعين على الرسالة يضمون صوتهم إلى أصوات نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحفيين، أكبر اتحاد للصحفيين في العالم، ومقره بروكسل ، والذي قدم منذ 27 أبريل شكوى رسمية إلى مكتب المدعي العام. للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بشأن الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، و

يدعمون كافة المبادرات المدنية على المستوى الأوروبي التي تطالب المجتمع الدولي إلى التحرك لحماية الصحفيين والمدنيين الفلسطينيين، بموجب القانون الدولي الذي يجب دعمه وإنفاذه في كل مكان في العالم.

واختتمت الرسالة قولها ان شيرين أبو عاقلة ، مثل زميلاتها الذين قُتلوا في أماكن أخرى من العالم ، تستحق هي أيضا العدالة.

https://www.lesoir.be/447094/article/2022-06-08/pour-la-creation-dune-commission-denquete-internationale-sur-les-circonstances

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى