الاخبارالرياضةاوربي

رسميًا – استبعاد منتخب روسيا من يورو 2024 في ألمانيا

#الشبكة_مباشر_موسكو

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم استبعاد منتخب روسيا من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 المقامة في ألمانيا.

وأكد الاتحاد الروسي في بيان رسمي عدم مشاركة منتخب روسيا في يورو 2024 وعدم تواجده في قرعة تصفيات بطولة أوروبا التي ستقام في فرانكفورت 9 أكتوبر القادم.

وكتب الاتحاد الروسي في بيانه الرسمي: ” لن يشارك منتخب روسيا في قرعة تصفيات بطولة أوروبا 2024، والسبب هو القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في فبراير بإيقاف المنتخبات الوطنية والأندية الروسية من أي مشاركة في المسابقات المنظمة من قبل اليويفا، وهو قرار ينطبق بشكل افتراضي حتى إشعار آخر “.

وجاء استبعاد روسيا من المشاركة في بطولة يورو 2024 القادمة في دولة ألمانيا بسبب الحرب على أوكرانيا، وهو نفس السبب وراء استبعاد المنتخب من المشاركة في كأس العالم 2022 بعد رفض مشاركته في الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات البطولة في قطر.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إن الدولة المضيفة للمرحلة النهائية من يورو 2024 طلبت من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استبعاد بيلاروسيا بسبب دعمها لروسيا في الحرب على أوكرانيا.

كما دعت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر أيضًا إلى تعليق عمل المسؤولين الروس والبيلاروسيين في رسالة رسمية إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين.

وتستضيف ألمانيا نهائيات بطولة اليورو في الفترة ما بين 14 يونيو وحتى 14 يوليو 2024 في عشرة مدن وهي ميونخ وبرلين وهامبورج وفرانكفورت وكولونيا ودورتموند وجيلسنكيرشن ودوسلدورف ولايبزج وشتوتجارت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى