الاخباراوربي

طقس بلجيكا اليوم الخميس 18-08-2022 مع أمطار غزيرة و تأثر مدينة غينت بشكل خاص

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

بتوقع المعهد الملكي البلجيكي للأرصاد الجوية IRM أن يغلب على طقس بلجيكا اليوم الخميس اللون الرمادي مع درجات حرارة متقلبة ما بين 22 و 26 درجة.

وسيبدأ طقس اليوم بالعديد من السحب المنخفضة والضباب والذي يمكن أن يقلل الرؤية في بعض الأحيان، إلا ان الجنوب الشرقي من البلاد ستكون الشمس أكثر حضوراً.

بمجرد أن يتلاشى اللون الرمادي بسرعة ، فإن السحب التراكمية ، والتي ستظهر بكثافة في البداية ، ستزيد في السماء. وقد تظهر بعض الأمطار في أماكن متفرقة، لكن الخطر سينخفض ​​على مدار ساعات. في حين ستكون درجات الحرارة القصوى ما بين 22 درجة على الساحل وعلى مرتفعات آردن و 26 درجة مئوية في الوسط ، مصحوبة برياح ضعيفة إلى معتدلة في بعض الأحيان من الشمال إلى الشمال الغربي.
هذا المساء
ستظهر سماء صافية واسعة على عدد كبير من المناطق. في الشرق ، ستظل الأمطار الغزيرة حاضرة ولكن بشكل مؤقت تحت سماء لا تزال غائمة قليلاً في البداية. وفي نهاية الليل ، ستصل بعض السحب الركامية الملبدة بالغيوم من الغرب. وستتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 11 و 18 درجة مئوية. مصحوبة برياح شمالية غربية ضعيفة ستعود باتجاه الغرب إلى الجنوب الغربي بينما تصبح ضعيفة إلى معتدلة السرعة.
يوم الجمعة
ستظل هناك بعض فترات الطقس المشمس ، لكن الغيوم ستزداد بسرعة مع وصول منطقة من الأمطار والأمطار التي ستعبر البلاد من الغرب إلى الشرق. في فترة ما بعد الظهر ، يمكن أن تتبنى الحمامات طابعًا عاصفًا. سوف تتأرجح الحد الأقصى بين 21 درجة مئوية في Hautes-Fagnes و 25 درجة مئوية في الغرب. وتكون الرياح معتدلة السرعة من الغرب الى الجنوب الغربي.
يوم السبت
سيظل الطقس جافًا مع فترات مشمسة جميلة وسحب متفرقة. وستتراوح درجات الحرارة الكبرى بين 21 و 25 درجة مئوية مصحوبة برياح غربية معتدلة السرعة.
سوء الاحوال الجوية بعد الحرارة المفرطة:

🔸️ مدينة غنت تحت الماء (صور وفيديو) نهاية موجة الحرارة تتميز بأمطار غزيرة. تتأثر مدينة غينت بشكل خاص بهذه الأمطار الشديدة. تلقى رجال الإطفاء عشرات المكالمات

🔸️تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات في وسط مدينة غينت بعد ظهر الأربعاء ، حيث ثبت أن المجاري غير قادرة على امتصاص كل المياه في بعض الأماكن. سائقي السيارات و جدوا انفسهم مجبرين على القيادة ببطء، و اماالشوارع فقد اصبحت مغمورة بالمياه.

🔸️هادا و تلقى رجال الإطفاء العديد من المكالمات ، لا سيما من Mariakerke و Wondelgem.

فبين الساعة 1:30 ظهرًا والساعة 2:30 ظهرًا ، تلقى قسم الإطفاء حوالي 130 مكالمة ، بشكل أساسي للأقبية التي غمرتها المياه، ولكن أيضًا لحل مشاكل أخرى.

و يوضح المتحدث باسم الشركة: “الجميع اصبح على ظهر السفينة”. لقد وضعنا الأولويات لمعرفة أين نحتاج إلى التدخل أولاً. »

Le soir.be

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى