الاخباردولي

عواصف و أمطار غزيرة غير مسبوقة على الكويت من منتصف الليل و إستمرارها تغرق شوارعها و تربك البلاد

#الشبكة_مباشر_الكويت_محمد أحمد العثمان مدير المكتب

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية في دولة الكويت أنه البلاد تتأثر بأمطار متفرقة متوسطة الشدة وغزيرة أحياناً، تكون رعدية على بعض المناطق، مع نشاط في سرعة الرياح قد تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة، وانخفاض في الرؤية الأفقية على بعض المناطق، ويصل ارتفاع الأمواج ﻷكثر من 6 أقدام.

وأشارت إلى أن الطقس ليلاً سيكون مائل للبرودة وغائم إلى غائم جزئياً والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية 12 – 40 كم/ساعة وأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق.

وتوقعت «الأرصاد» أن تصل درجات الحرارة نهاراً إلى 16 درجة مئوية، وتنخفض إلى 13 درجة ليلاً.

من جانبه، كشف خبير الأرصاد الجوية عبد العزيز القراوي أن منطقة الجابرية سجلت أكبر كمية للأمطار خلال الساعات الماضية بواقع ٦١ملم فيما سجلت مناطق أخرى في البلاد ٥٠ و٣٠ و٤٠ ملم وهي أكبر كميات سجلت حتى الآن.

وتوقع القراوي في تصريح أن يتراوح أعلى معدل للمياه خلال الموجة الحالية بين ٧٥ إلى ٨٠ ملم.

وذكر أن الأمطار مستمرة خلال الساعتين المقبلتين وستهدأ الأجواء بعدها ثم تعاود الهطول مجددا من العصر وحتى منتصف الليل وبعدها سيبدأ الجو في التحسن.

وناشد القراوي المواطنين والمقيمين بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة في ظل غرق الكثير من الشوارع واغلاقها من قبل رجال الأمن

كما تمنى على المتوجهين للبر والشاليهات بتوخي الحيطة والحذر في ظل انخفاض مستوى الرؤية مع ضرورة متابعة النشرات التي تصدرها الأرصاد .

إلى ذلك، كشف مدير إدارة الطرق السريعة في هيئة الطرق م.محمد القزويني عن اغلاق نفقي الغزالي وصناعية الجهراء مؤقتا بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، بسبب تجمعات المياه.
وقال القزويني لـ«القبس»، إن فرق الطوارىء تتعامل مع العديد من البلاغات على مستوى البلاد، مشيراً إلى نشر مزيد من الفرق في العديد من النقاط الحرجة. 

في غضون ذلك، مع تعرض البلاد لهطول أمطار غزيرة خلال الساعات الماضية، دفعت وزارة أشغال بعدد من فرق الطوارئ للتعامل مع تجمعات المياه في عدد من شوارع ومناطق المياه.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة، إن فرق الطوارئ تتعامل حاليا مع عدد من البلاغات الخاصة بتجمعات المياه في الجهراء والفروانية وحولي.

وفي ظل توقعات خبراء الأرصاد باستمرار هطول الأمطار حتى الثامنة من مساء اليوم، حذرت مصادر من مواجهة الوزارة لتحد كبير يتعلق بمدى قدرة الشبكة على تصريف المياه بشكل منتظم.

ورجحت المصادر، أن تكشف الأمطار الحالية عن خلل يتعلق بضعف الاستعدادات في عدد من المناطق خاصة مدينة صباح الأحمد، وبعض مناطق محافظة الجهراء التي تعاني فيها شبكتا الأمطار ومياه الصرف الصحي من مشاكل مستمرة طوال السنوات الأخيرة خاصة مناطق تيماء والصليبية.


D984D984D8B7D8B1D982-D988D8A7D984D8A3D986D981D8A7D982

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى