الاخباراوربيصحة ونصائح

عودة حملة تطعيم ضد كوفيد-19 و تبدأ الأثنين القادم في بروكسل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

ستبدأ حملة التطعيم هذا الخريف للجرعة التعزيزية الثانية للقاح كوفيد-19 في بروكسل يوم الاثنين 12 سبتمبر.

يذكر ان هذه الجرعة ليست إلزامية ، ولكنها موصى بها لمجموعات الأشخاص الضعفاء بما في ذلك كبار السن أو المصابين بأمراض مزمنة.

وسيتمكن جميع المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والذين تلقوا دعوة من التطعيم عن طريق موعد اعتبارًا من 12 سبتمبر.

كما سيتمكن أي شخص يزيد عمره عن 18 عامًا ويرغب في ذلك من الاستفادة من الجرعة المعززة الثانية من التطعيم دون موعد من 1 أكتوبر.

في الوقت نفسه، ستكون الفرق المتنقلة ونقاط التطعيم المحلية القريبة من الصيدليات مسؤولة عن هذه الجرعات المنشطة.

تقع مراكز التطعيم الأربعة في بلديات Forest و Molenbeek و Pacheco و Woluwe-Saint-Pierre.

وكان الصيادلة مسؤولين عن نصف اللقاحات التي يتم إعطاؤها في منطقة بروكسل خلال الأسبوعين الماضيين. كما سيكون اللقاح المستخدم للجرعة المعززة المقرر إعطاؤها من لقاح شركة Pfizer والمتكيف مع متغير أوميكرون Omicron BA.1.

وقال فرانس دامل ، المتحدث باسم لجنة المجتمع المشتركة في بروكسل (cocom): “إنها أفضل طريقة لحماية الناس من المتغيرات الموجودة حاليًا”.

ووفقاً لأحد الأرقام الصادرة عن معهد الصحة العامة في بلجيكا Sciensano. ارتفع عدد الإصابات في بروكسل بشكل طفيف إلى 896 حالة والتي ظهرت خلال الفترة بين 29 أغسطس و 4 سبتمبر. بالتزامن مع عدد الاختبارات الأسبوعية من 6400 إلى 7400.

أما بالنسبة لمعدل الإيجابية فقد انخفض إلى 13.2% وهو أقل من المعدل الوطني. في حين ارتفع عدد المرضى في المستشفيات من 109 إلى 137 ولكن يمكن أن يرتفع مرة أخرى وفقًا لـ فرانس دامل التي توقعت أيضاً أن يبلغ عدد الإصابات ذروته في منتصف أكتوبر القادم.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى