أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالاقتصاداوربي

وزيرة الدولة للإسكان في بروكسل نوال بن حمو: 4783 أسرة بروكسلية تلقت بدل الإيجار و الباقي في الأيام المقبلة

#الشبكة_مباشر_بروكسل

قالت وزيرة الدولة للإسكان في بروكسل نوال بن حمو (PS) ، اليوم الاثنين ، ان إدارتها قامت بتخفيف التراكم الموجود في طلبات بدل الإيجار في منطقة بروكسل.

وكما فعلت بانتظام منذ بداية الصيف بشأن هذا الملف ، والذي تسبب في الكثير من الاضطرابات السياسية ، قامت الوزيرة البروكسلية بتقييم التقدم المحرز في معالجة الطلبات.

ووفقا للوزيرة ، فقد تم إستلام 5819 طلب مساعدة إيجار. ومن بين هذه الملفات، تلقت 4783 أسرة الإعانات بالفعل بالإضافة إلى المبلغ بأثر رجعي أيضاً ؛كما ستتلقى 1036 أسرة البدل في الأيام المقبلة ، بعد إرسال أمر الدفع إلى بروكسل للمالية والميزانية.

ومع ذلك ، وفقاً لـ نوال بن حمو ، فإن 3509 أسرة لا تستوفي شروط المنح بسبب الدخل المرتفع (50% من الملفات). أو استلام علاوة أخرى (18% من الحالات) ؛أو ممن يشغلون السكن الإجتماعي (15% من الحالات) ؛ او عدم التسجيل في قائمة الانتظار للإسكان الاجتماعي أو عدد قليل جدًا من نقاط الأولوية (18% من الملفات).

كما تلقت 1656 أسرة طلبًا للحصول على معلومات إضافية: إما أن نسخة عقد الإيجار مفقودة ؛ أو تفاصيل البنك ؛ أو تحتاج الإدارة إلى معلومات إضافية تتعلق بالأطفال البالغين المعالين حتى تتمكن من حساب المبلغ الدقيق لبدل الإيجار. وبحسب نوال بن حمو ، فإن 1297 ملفًا قيد المعالجة: تمت معالجتها ولكن لا تزال بحاجة إلى التحقق من صحتها وإرسالها للدفع.

Advertisements

كما أشارت الوزيرة إلى ان هناك ما مجموعه 12281 ملفًا تم التعامل معها بواسطة Bruxelles Logement منذ 28 مارس 2022.

اليوم ، تضيف بن حمو قائلةً، يمكننا القول أنه تم تقليل التأخير المتراكم، فلقد وصل إلى إدارة DAY by DAY منذ مايو 2022 ، ما متوسطه ​​200 إلى 300 طلب جديد شهريًا.

المصدر: بلجيكا 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى