أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالمرأة والطفلدولي

برعاية ملك السعودية وصول التوأم السيامي عراقي إلى السعودية لإجراء عملية فصل

#الشبكة_مباشر_الرياض_علي الذيب

وصل إلى مطار الملك خالد بالعاصمة السعودية الرياض، التوأم السيامي العراقي “علي” و”عمر”، لإجراء عملية فصل، إنفاذًا لتوجيهات الملك السعودي “سلمان بن عبدالعزيز”.

وكان الطفلان وصلا برفقة والديهما إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، قادمين من العراق، حيث نُقِلا فور وصولهما إلى المستشفى بوزارة الحرس الوطني.

ومن المقرر أن يخضع التوأم لفحوصات طبية بالشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني، ودراسة حالتهما للنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بحسب ما أفاد الحساب الرسمي للوزارة عبر “تويتر”.

وبثت قناة “الإخبارية” (رسمية)، لقطات للحظة وصول التوأم السيامي، رفقه والديهما، حيث تمّ استقبالهما بالورود تمهيدًا لنقل التوأم إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، بوزارة الحرس الوطني لإجراء العملية.

وقال والد “علي” و”عمر”، إن مشاعره لا توصف، موجهًا الشكر لخادم الحرمين الشريفين.

وأكد أنه لم يقدر على حبس دموعه، لإصدار توجيه بإجراء العملية الجراحية لنجليه.

كما لفت إلى أن الجهات المعنية لم تقصر في تقديم الخدمات، من أجل الوصول إلى أرض المملكة وإجراء العملية الجراحية.

https://video.twimg.com/amplify_video/1568872271682347010/vid/640×360/RA30G0CbJYhi3T1T.mp4?tag=14

ليست بالجديدة
بدوره أوضح الدكتور محمد النمشان لـ “العربية” أن حالة عمر وعلي ليست بالجديدة، مشيراً إلى أنه سيتم عمل الفحصوصات اللازمة المخبرية والأشعة لاتخاذ قرار الفصل، لافتاً إلى أن المؤشرات الأولية مبشرة.

يذكر أن مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني قد قامت بالعديد من عمليات فصل التوائم، مثل عملية فصل التوأم السيامي الليبي في 2019، والتنزاني في عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى