الاخباراوربيصحة ونصائح

بلجيكا تدعو شركاؤها الأوروبيين إلى التصدي للسلالة البرازيلية من فيروس كورونا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

دعت بلجيكا من خلآل وزير النقل الاتحادي، جورج جيلكينيت، الخميس ، زملائه الأوروبيين إلى تنسيق نهج الدول المختلفة من أجل التصدي للسلالة البرازيلية من فيروس كورونا.

أصدرت اللجنة الاستشارية، الأربعاء، تعليماتها للوزير بالاتصال بزملائه في البلدان المجاورة ،بما ان بلجيكا ليس لها صلة مباشرة بالبرازيل حيث يشهد الوباء تقدمًا سريعًا وحيث ينتشر نوع جديد. في حين إتخذت بعض الدول ، بما في ذلك فرنسا ، بالفعل إجراءات وطنية لتعليق الرحلات الجوية من وإلى البرازيل.

وقال الوزير، ناشدت شركائنا الأوروبيين للدفاع معًا ضد هذا النوع الجديد من الفيروس. وسيكون النهج المنسق أكثر فعالية من المبادرات المتفرقة.

وأوضح الوزير أنه يجب علينا تجنب خليط من 27 تدبيراً وطنياً مختلفاً ، الأمر الذي قد يؤدي إلى تجزئة السياسات المتعلقة بالتنقل داخل حدود أوروبا ، حيث يحاول الاتحاد الأوروبي استعادة حرية الحركة.

في وقت مبكر من مساء الأربعاء ، اتصل مكتب جيلكينيت بالمندوب البلجيكي الدائم لدى المؤسسات الأوروبية ، وتجري حالياً إتصالات مع الدول المجاورة.

واضاف الوزير “اؤيد طلب الرئاسة البرتغالية من دول مختلفة بوضع هذا الموضوع على جدول اعمال مجلس الشؤون العامة الثلاثاء المقبل. وسيكون من المنطقي تمديد الحظر المفروض على السفر من البرازيل إلى جميع الدول الأوروبية. أو ، على الأقل ، توفير فترات الحجر الصحي الإلزامية والمراقبة.

واختتم الوزير “يجب القيام بكل شيء بطريقة ذكية ومنسقة لتجنب أو الحد من استيراد هذا النوع من الفيروس”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى