أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

اشتباكات بالرشاشات وسط حي عربي وسط مدينة لييج البلجيكية

#الشبكة_مباشر_لييج

قُبض على 28 شخصًا يوم الجمعة بعد معركة دامية عند تقاطع طرق بشارع بريسو Bressoux في لييج. لا يزال المحققون يستجوبونهم

أطلقت أعيرة نارية في وقت متأخر من بعد ظهر أمس الجمعة 16 أبريل 2021، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين. وانتشرت قوة شرطة كبيرة تضم مروحية واحدة. وقال داميان ليبوت، المدعي العام في نيابة لييج: “هاجمت مجموعة من الملثمين سيارة يسوقها شخص من أصل شيشاني”.

وأضاف شاهد بنفس الحي: “وجه الناس الكثير من الضربات للسيارة باستخدام مضارب وعصي البيسبول وحطموا النوافذ. شغل السائق السيارة مجددا ولكنها اصطدمت للأسف بسيارات أخرى مركونة. آنذاك تم إطلاق النار على السائق الذي مات على الفور”.

بدأت الصراعات يوم الخميس
وحدد المدعي العام أنه تم استخدام أسلحة ثقيلة لكنه لم يعلق على أصل العصابات. لكن بعض وسائل الإعلام أكدت أنهم أكراد و شيشانيون. ويتم الآن تفتيش المركبات المتورطة في الاشتباكات من قبل الشرطة العلمية.

ويمكن ربط هذه الأحداث بحقائق أخرى: مساء الخميس اشتبكت الطائفتان (الأكراد و الشيشانيون) في محطة وقود مع تدخل صاحب المحطة وزبائن اثنين تعرضوا للضرب. كما تم اعتقال ثلاثة أشخاص من أصل كردي. ونزل قاضي التحقيق والطبيب الشرعي وخبير المقذوفات إلى مكان الحادث مساء الجمعة.

ولا يزال الحي في حالة توتر يوم السبت بعد ظهور دعوات للانتقام على مواقع التواصل الاجتماعي. في مقطع فيديو (أدناه) نُشر على فيسبوك، نرى شخصًا يطلق النار من رشاش AK-47 في الهواء.

تم العثور على الرصاصات على بعد 3 كيلومترات من مكان إطلاق النار. سقطوا على سيارة جد كان يعلم حفيده السياقة.

تعطلت حركة الحافلات

وأصيبت حافلة تابعة لشركة الباصات ” TEC” برمية حجر خلال الاشتباك. كرد فعل ، تم تحويل العديد من الخطوط أو حتى إلغاؤها خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقال “لم يتم استهداف المراكز الاقتصادية المؤقتة ، ولكن كإجراء احترازي ، لم تعد الخطوط 17 و 60 و 67 و 68 و 69 تمر عبر هذه المنطقة وتمت إزالة الخط 18. وسيتم إجراء تقييم للوضع مساء الأحد”. إلى المتحدثة باسم بيلجا كارين زانيلا.

اتصل العديد من الأشخاص بهيئة تحرير RTL info في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الجمعة. كتبوا إلينا “طلقات في بريسو بين الساعة 4.30 مساءً و 5.30 مساءً”. “طلقات 3 × 12 في بريسو. مروحية وشرطة بلا توقف. ما الذي يحدث؟” سأل أحد الشهود على وجه الخصوص في الساعة 6 مساءً. تمكنت الشرطة من تأكيد المعلومات بسرعة. “حدثت مشادة بين عدة أشخاص في شارع دي نانسي. أصيب شخص بجروح خطيرة. توفيت للأسف. أصيب شخصان آخران.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى