الاخباراوربي

التحديث الجديد لنظام «iOS» عليك معرفة 5 مميزات منها

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أعلنت شركة «أبل» عن مميزات جديدة في التحديث الجديد لنظام تشغيل أجهزة «آي باد» و«آيفون»؛ «iOS 14.5».
ومن أهم المزايا في التحديث، وجود شفافية عند تنزيل التطبيقات الجديدة، مما يعني أنه سيتعين على المستخدمين «الاختيار» إذا ما كانوا يريدون تتبع نشاطهم عبر الإنترنت من قبل الشركات؛ بحسب ما أفادت به «هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)».
وفيما يلي أهم 5 مميزات:
1- التعرف على الوجه أثناء ارتداء القناع:
سيسمح نظام التشغيل الجديد بفتح الهاتف أثناء ارتداء قناع الوجه، ولكن يجب امتلاك ساعة «أبل» للحصول على هذه الميزة.
قالت شركة «أبل»: «عند النظر إلى الهاتف الخاص بالمستخدمين مع وجود ساعة (أبل) على المعصم، على مقربة منه، سيتلقون ردود فعل لمسية من ساعة (أبل)، تشير إلى أن الهاتف الخاص بهم قد تم فتحه».

2- شفافية التتبع للتطبيقات:
يشمل التحديث الجديد المطالبة بإذن المستخدم للتطبيق لتتبع نشاطه على الإنترنت عند تنزيله.
تُستخدم بيانات المستخدم حالياً من قبل شركات إعلانات تستهدف سلوك المستخدم عبر الإنترنت، مثل «فيسبوك». ومارس «فيسبوك» ضغوطاً علنية ضد التغيير الجديد؛ فحيثما قلّ ما يعرفه «فيسبوك» عن المستخدم، قلّ المال الذي يمكنه تحصيله مقابل الإعلانات.

3- رموز تعبيرية جديدة:
قدمت «أبل» العديد من الرموز التعبيرية الجديدة في آخر تحديث لها… على سبيل المثال، سيتمكن الأشخاص من تحديد درجات ألوان مختلفة للرموز التعبيرية، مثل «تقبيل الزوجين» و«قلب بين الزوجين».

4- «سيري»:
تقول «أبل» إن «سيري» (التطبيق الذي يتحكم فيه الصوت) أصبح أكثر تنوعاً؛ فلم يعد له صوت افتراضي، مما يسمح للمستخدمين باختيار الصوت الذي يتحدث إليهم عند إعداد أجهزتهم لأول مرة.

5- «آير تاق»:
سيعمل نظام التشغيل الجديد من «أبل» مع «آير تاق» الذي أُطلق حديثاً، وهو قرص صغير يُلصق بأشياء، مثل المفاتيح أو المحفظة… فإذا فقدتها، فإنك تتمكن من تعقبها باستخدام تطبيق «Find My».

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عالم التكنولوجي في حداثة مستمرة،
    أبل في الصادرة على الرغم ان هناك الكثير من الشركات الفاعلة والتي جميعها تصب في خدمة المجتمع وتطوره على الرغم من ان الطبيعة دائماً في صراع مع الكائن الحي إلى أن الإنسان يبحث كل ماهو مستجد في الخلاص والنجاة منها، وفي قوله تعالى(وعلمنا الإنسان مالم يعلم) صدق الله العظيم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى