أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباردولي

في خطوة لافتة الرئيس الأمريكي بايدن يسمح بدخول أكثر من 62 ألف لاجئ إلى الولايات المتحدة

#الشبكة_مباشر_واشنطن

في خطوة لافتة و في تغير واضح بساسة أمريكا بالعهد الجديد و على عكس الرئيس السابق دونالد ترامب بتشديد الأجاراءآت ضد اللجوء و دخول المسلمين أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم أمس الاثنين، عن رفع الحد الأقصى لعدد اللاجئين المسموح لهم بدخول الولايات المتحدة هذا العام إلى 62500، بعد أن بلغ الحد الأقصى 15 ألف في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال بايدن إن العدد السابق لم يعكس قيم أمريكا كدولة داعمة لللاجئين، موضحا بأن سقف القبول الجديد سيعزز الجهود المتعلقة بتوسيع قدرة الولايات المتحدة على قبول اللاجئين، للوصول إلى هدف قبول 125 ألف لاجئ خلال السنة المالية القادمة.

وأضاف بايدن أن اتخاذ هذا الإجراء اليوم هو مهم لإزالة الشكوك العالقة في أذهان اللاجئين حول العالم الذين عانوا كثيرًا، والذين ينتظرون بفارغ الصبر لبدء حياتهم الجديدة.

وقال بايدن، إن برنامج قبول اللاجئين في الولايات المتحدة يجسد التزام أمريكا بحماية الفئات الأكثر ضعفًا، والوقوف كمنارة للحرية والملجأ للعالم، مضيفا بأن أمريكا سنقوم بإعادة بناء ما تم كسره، وندفع بقوة لإكمال عملية الفرز الصارمة لهؤلاء اللاجئين الذين هم بالفعل قيد الإعداد لقبولهم.

وأعرب بايدن عن حزنه لعدم قبول أكثر من 62500 هذا العام، موضحا بأن التراجع عن أضرار السنوات الأربع الماضية سيستغرق بعض الوقت.

وأشار بايدن إلى أن الميزانية التي قدمها إلى الكونغرس تعكس التزامه بهدف قبول 125 ألف لاجئ في السنة المالية الأولى من رئاسته، مؤكدا حرصه على استخدام كل أداة متاحة لمساعدة اللاجئين الذين تم فحصهم بالكامل والذين يفرون من ظروف مروعة في بلدانهم الأصلية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى