أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالمرأة والطفلاوربي

في بلجيكا لن يكون هناك إمتحان نهاية هذا العام الدراسي في مدارس أقليمي والونيا – بروكسل … أقرأ التفاصيل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

بحسب شبكة التعليم،في التعليم الثانوي يتم الحفاظ على اختبارات الشهادة وكذلك امتحانات سنوات الدبلوم وهذا يعني أن CE1D و CESS وكذلك الاختبارات النهائية في نهاية المرحلة الثانوية.

من ناحية أخرى ، لا يمكن أن تستمر امتحانات نهاية العام لأكثر من 7 نصف يوم.

يتم التخطيط دائمًا لتقييم تشخيصي في نهاية المرحلة الثانوية 1 ، مع إمكانية إجراء اختبارات تشخيصية محددة في 3 و 4 و 5 ثانوي هذا متروك لتقدير المؤسسات.

وتذكر شبكة والونيا بروكسل أيضًا أن التكرار يجب أن يظل استثنائيًا،ومن ناحية اخرى لن تكون دورة استدراكية في سبتمبر.

تتماشى هذه التوجيهات الجديدة مع منطق التعميم الذي أرسلته الوزيرة كارولين ديسير ، والتي طالبت بتعزيز التعلم قدر الإمكان والتي أشار إلى أن الامتحانات لم تكن إلزامية، لذلك تطلب شبكة والونيا بروكسل “مواصلة التعلم في الفصل خلال شهر يونيو من أجل تمديد فترة الدروس”و بشكل ملموس ، سيعني هذا عددًا أقل من أيام العطلات ، وعدم وجود أسبوع للمراجعة وعدم تعليق فصول بعد الظهر.

أما بالنسبة للشبكة الكاثوليكية (SeGEC) ، التي تقوم بتعليم 50% من الطلاب قالت “ان التخلي عن أي شكل من أشكال التقييم لمدة عام ليس بالضرورة حلاً جيدًا” حسبما ذكرت المتحدثة باسم الشبكة كريستيان كاربنتير،

أما بالنسبة لـ SeGEC ، يتيح تنفيذ أشكال التقييم للجميع معرفة مكانهم، حقيقة وليست لشئ آخر،كما سيكون الأمر متروكًا للفرق التعليمية في كل مؤسسة للحكم على مدى ملاءمة إعداد الاختبارات أم لا،

وأضافت كاربنتير قائلةً: “إن كلمات السر الثلاث هي الإحسان ، والحكم الصالح ، والثقة في الفرق التعليمية”.

و بحسب صحيفة “Le Soir” قررت وزيرة التعليم في في والونيا-بروكسل، إلغاء امتحانات نهاية العام الدراسي لعدد من المراحل الدراسية، والاكتفاء بالتقييمات التشخيصية واعتماد تقارير أداء الطلاب كنتيجة نهائية للعام الدراسي.

– التكرار

التوجيه الذي وضعته وزيرة التعليم بالنظر إلى الوضع غير المسبوق لهذا العام الدراسي بسبب تداعيات الأزمة الصحية، “يجب أن يظل تكرار السنة إجراءً استثنائيًا تمامًا مدعوم بمبررات كافية على النحو الواجب”.

– الاستثناءات

بالنسبة لطلاب المدارس الابتدائية، الإبقاء على امتحانات نيل شهادة التعليم الأساسي (CEB)، كما يتعين على الطلاب المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية (CE1D و CESS) ، اتمام امتحانات الشهادتين نهاية العام الدراسي بالإضافة إلى التقييمات التشخيصية التي تهدف إلى تحديد موقع التلاميذ في المرحلة الثانوية الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى