الاخبارتكنولوجيادولي

أول مركبة فضائية غير أمريكية على المريخ للصين لتكون في طريقها للتنافس مع أميركا في الفضاء

#الشبكة_مباشر_بكين

بعد الضجة و الخطر الكبير للصين بخروج صاروخا من السيطرة قبل يومين اليوم تكون الصين مع إنجازكبير اليوم السبت حيث أكدت الصين أنها نجحت في إنزال روبوتها الصغير الذي يتم التحكم فيه عن بعد على الكوكب الأحمر. خبر نقلته CCTV التلفزيونية العامة ويشكل أول أخبار دولة أخرى غير الولايات المتحدة. كانت العديد من المهمات الأوروبية والروسية قد انتهت في السابق بالفشل. في عام 2011 ، فشلت أيضًا محاولة صينية روسية.

أطلقت الصين مسبار Tianwen-1 إلى الفضاء في نهاية يوليو 2020. تتكون من مركبة مدارية ومركبة هبوط وروبوت Zhurong (الاسم مستوحى من إله النار في الأساطير الصينية) ، وتمكنت من إطلاق هذين العنصرين الأخيرين على المريخ. بمجرد هبوط المسبار في سهل شاسع يُعرف باسم Utopia Planitia ، تم تلقي إشارة لتأكيد إكمال المهمة بنجاح.

بالنسبة لبكين ، هذه خطوة مهمة للتنافس مع الولايات المتحدة في الفضاء ، مثل الاتحاد السوفيتي في الماضي. تنوي المملكة الوسطى الآن الاستمرار في اللحاق بالركب. يلعب Tianwen-1 دورًا أساسيًا هنا. يعد تنسيق وضع مركبة روفر على المريخ أثناء وضع مسبار في المدار أولًا. يجب على Zhurong الآن السفر على أرض المريخ باستخدام الألواح الشمسية الأربعة الخاصة به. ومن المقرر أن يتم تشغيله لمدة ثلاثة أشهر. ثم يقوم بتحليل تكوين صخور المريخ باستخدام الكاميرات والليزر والرادار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى