الاخباراوربيصحة ونصائح

“القلق بشأن لقاح “جونسون آند جونسون” يزداد أسبوعًا بعد أسبوع” في بلجيكا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

لا يزال هناك عدم يقين بشأن تسليم لقاحات جونسون أند جونسون (J&J) في الأسابيع المقبلة ، مما يثير استياء الفريق.

لن يشكل هذا مشكلة كبيرة لبلدنا في الأسابيع المقبلة ولكن الشحنات الكبيرة يجب أن تصل بالفعل في الأسابيع الأولى من شهر يونيو” وفقاً لـ “ديرك راماكرز” ، رئيس فريق العمل، والذي قال ان كل شيء يشير إلى مشكلة مؤقتة ، ولكن المخاوف بشأن J&J تتزايد أسبوعًا بعد أسبوع.

طلبت بلجيكا ما مجموعه 1.4 مليون لقاح من شركة جونسون أند جونسون. وكان من المفترض أن يتم تسليم اللقاحات بين شهري أبريل ويونيو ، إلا ان الدولة لم تتلق حتى الآن سوى 142.800 جرعة ولا يُعرف متى سيصل الباقي. بالرغم من انه لا يزال العديد من اللقاحات في الولايات المتحدة في إنتظار التصدير.

ويتابع ديرك راماكرز قائلاً: “لم يتم الإفراج عن عدد من الشحنات بسبب مراقبة الجودة”. كما تُجري حالياً المشاورات للتوضيح على أساس أسبوعي ولكننا ما زلنا لا نعرف المزيد في الأسابيع المقبلة. نحاول التواصل حول هذا الأمر بشفافية قدر الإمكان. ”

وبحلول نهاية شهر يونيو ، ستستمر بلجيكا في تلقي ما يزيد قليلاً عن 4 ملايين جرعة من لقاح فايزر-بيوانتك و 482،000 جرعة من موديرنا.

ومن جانبها، أعلنت شركة أسترازينيكا، التي لديها جدول تسليم غير مؤكد ، أنها ستقدم 374000 جرعة فقط الأسبوع المقبل.

وللتذكير يتطلب حقنة واحدة من لقاح “جونسون أند جونسون” للحماية الكاملة على عكس اللقاحات الأخرى والتي تتطلب حقنتين، لذلك تعتبر عمليات التسليم لهذا اللقاح حاسمة بالنسبة لحملة التلقيح البلجيكية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى