أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

”النهاية الفعلية” للإغلاق في هولندا اعتبارا من 5 يونيو/ حزيران المقبل..

#الشبكة_مباشر_أمستردام

حسب ما نقل عن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته فإن هذا التاريخ سيكون “النهاية الفعلية للإغلاق”.

و كانت قد أعلنت الحكومة الهولندية مساء أمس الجمعة، عن تخفيف جديد للقيود المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا، وذلك اعتبارا من 5 يونيو/ حزيران المقبل.

روته أضاف للصحفيين “إذا لم تسقط السماء ولم ترتفع أرقام كورونا مرة أخرى، فإن جميع القطاعات تقريبا ستُفتح بالكامل مرة أخرى يوم السبت، الموافق 5 يونيو/ حزيران”.

ووفقا للخطة التي وضعتها الحكومة الهولندية سابقا، كان من المقرر أن يبدأ تنفيذ الخطوة الثالثة في 9 يونيو/ حزيران، لكن الحكومة قدمت هذا الموعد لمنح المطاعم والمتاحف “عطلة نهاية أسبوع إضافية”، وفقا لما ذكره روته.

كما تشمل التدابير الجديدة، السماح للناس باستضافة أربعة أشخاص كحد أقصى في منازلهم (اثنان سابقا) يوميا، والالتقاء بأربعة أشخاص كحد أقصى من أسر مختلفة في الهواء الطلق.

أيضا بداية من التاريخ المذكور يمكن إعادة فتح المتاحف والمواقع الأثرية ودور السينما وصالات الموسيقى والمسارح في ظل شروط معينة.

وسيسمح بممارسة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق من جانب 50 شخصا كحد أقصى، كما يمكن أن تظل المطاعم والحانات مفتوحة مرة أخرى بين الساعة الـ6 صباحا والـ10 مساء.

ولدى وصفه إياها بأنها “خطوة مسؤولة ولكنها محفزة” و”لحظة كبيرة”، شدد روته على أنه يجب على الجميع الاستمرار في الالتزام بالقواعد الأساسية.

وتطبق هولندا إغلاقا منذ 15 ديسمبر/ كانون الاول 2020. وفي منتصف إبريل/ نيسان الماضي أعلنت الحكومة عن خطتها الرامية إلى تخفيف قيود كورونا على عدة خطوات.

على صعيد متصل، أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم السبت، أنه تم إعطاء 8.97 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في هولندا حتى الآن.

وتم تطعيم 2.67 مليون شخص من جرعتين وهو رقم يشكل 15.4 % من عدد سكان هولندا البالغ 17.2 مليون نسمة

البيانات تشير إلى أن متوسط معدل التطعيم في هولندا يقدر بـ 120 ألفا و549 جرعة في اليوم الواحد. ووفقا لهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق هولندا 4 أشهر لتطعيم 75 % من سكانها بلقاحات من جرعتين.

إلى ذلك، وصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في هولندا إلى 1.67 مليون، والوفيات إلى 17 ألفا و881.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى