الاخباراوربي

الذي سيتغير في بلجيكا من 9 يونيو 2021 بعد قرارات الحكومة الأخيرة

#الشبكة_مباشر_بروكسل

نُشر القرار الوزاري في بلجيكا بشأن التسهيلات التي سيتم تنفيذها اعتبارًا من يوم الأربعاء 9 يونيو في الجريدة الرسمية. وهنا نلقي نظرة عامة على القواعد الجديدة.

العمل في بلجيكا:
يبقى العمل عن بُعد إلزاميًا ، ولكن قد تتم جدولة لحظات العودة . ويُسمح للموظفين الذين يرغبون في القيام بذلك بالعودة إلى المكتب يومًا واحدًا في الأسبوع ، ولكن يجب ألا يكون هناك أكثر من 20 بالمائة من الموظفين الموجودين ويجب احترام جميع تدابير السلامة (ارتداء أقنعة الفم والتباعد الاجتماعي).

وبالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي يقل عدد موظفيها عن عشرة موظفين ، يُسمح بتواجد خمسة أفراد كحد أقصى.

المطاعم والمقاهي في بلجيكا:
يُسمح لقطاع المطاعم والمقاهي بفتح الأبواب في الخارج والداخل أيضًا . وتم تحديد ساعات العمل من الساعة الـ 5 صباحًا حتى 11:30 مساءًا.

يجب أن يجلس العملاء ، ويجب أن تكون الطاولات على مسافة 1.5 متر على الأقل ، ويمكنك الجلوس على طاولة بحد أقصى أربعة أشخاص (دون احتساب الأطفال حتى سن 12 عامًا). وإذا كنت تنتمي إلى نفس الأسرة ، فيمكنك الجلوس على طاولة بها أكثر من أربعة أشخاص.

تم السماح بعمل البوفيهات المفتوحة . الأمر نفسه ينطبق على حفلات الاستقبال والمآدب في غرف منفصلة لمجموعات تصل إلى 50 شخص. ولكن الاستخدام الجماعي لغسول اليدين ممنوع.

الرياضة في بلجيكا:
يجب احترام تدابير السلامة. ويجب أن تكون المدرجات مفتوحة بالكامل على جانب واحد على الأقل ويجب أن تكون عدادات غاز ثاني أكسيد الكربون بالداخل إلزامية . والمعيار أن يكون جودة الهواء 900 جزء في المليون من ثاني أكسيد الكربون. أو بين 900 و 1200 جزء في المليون ، ويجب على المشغل اتخاذ تدابير تعويضية. أما إذا كانت فوق 1200 جزء في المليون ، يجب إغلاق المكان على الفور.

ويُسمح بفتح مراكز اللياقة البدنية “الفتنس” مرة أخرى ابتداءا من تاريخ 9 يونيو ، ولكن مطلوب هنا أيضًا عداد ثاني أكسيد الكربون.

وستبقى المراقص وصالات الرقص مغلقة في الوقت الحالي.

الأسواق في بلجيكا:
قد تُقام الأسواق ، والمعارض السنوية ، وأسواق السلع المستعملة والسلع الرخيصة، ولكن فقط بإذن من الحكومة المحلية. ويُسمح بزائر واحد كحد أقصى لكل 1.5 متر على كل جانب من الكشك ويجب التحقق من ذلك.

ويجب أن يوجد في السوق أو المعرض مداخل ومخارج منفصلة ، ويتم تطبيق حركة مرور باتجاه واحد ويجب على المالكين ارتداء قناع الفم. ويجب احترام التباعد الاجتماعي ويمكن أن تضم المجموعات أربعة أشخاص كحد أقصى (لا يشمل الأطفال دون سن 12 عامًا) ، ما لم تكن تنتمي إلى نفس المنزل.

عدد التجمع في الخارج في بلجيكا:
يحظر تجمع أكثر من أربعة أشخاص في الأماكن العامة بين منتصف الليل والساعة الخامسة صباحًا (لا يشمل الأطفال حتى سن 12 عامًا). بين الساعة الـ 5 صباحًا ومنتصف الليل ، يتم زيادة هذا العدد إلى عشرة أشخاص كحد أقصى. وفي الأماكن الخاصة ، يمكنك الاجتماع مع مجموعات تصل إلى 50 شخصًا.

المظاهرات في بلجيكا:
يُسمح بالمظاهرات على الطرق العامة ، ولكن بحد أقصى 200 مشارك إذا تحركوا و 400 مشارك إذا بقوا في نفس المكان واحترموا التباعد الاجتماعي.

الأنشطة الجماعية في بلجيكا:
يُسمح بالأنشطة الجماعية للأندية أو الاتحادات بحد أقصى 50 شخصًا مجموعة حتى 24 يونيو. و 100 شخص لكل مجموعة اعتبارًا من 25 يونيو. ويجب أن يكون مدرب أو مشرف بالغ حاضرًا دائمًا ولا يتم احتسابه من العدد.

يمكن إجراء المسابقات الرياضية الاحترافية والتدريب الرياضي الاحترافي دون تحديد عدد المشاركين. بالنسبة للمسابقات الرياضية غير الاحترافية والتدريب الرياضي غير الاحترافي ، يوجد بحد أقصى 50 شخصًا بالداخل و 100 شخص بالخارج.

الزواج والجنازات في بلجيكا:
بالنسبة للزواج والجنازات وحرق الجثث ودور العبادة ، يسمح التجمع بحد أقصى 100 شخص في مكان مخصص لهذا الغرض ، والأطفال حتى سن 12 عامًا غير مشمولين.

وسيتم رفع الحد الأقصى إلى 200 عند دفن شخص في المقبرة. ولكن يجب دائمًا احترام تدابير النظافة (التهوية والتباعد الاجتماعي وأقنعة الفم). ويحظر الاتصال الجسدي ، إلا بين أفراد نفس الأسرة أو الأصدقاء.

العروض الثقافية في بلجيكا:
بالنسبة للفعاليات والعروض (الثقافية) والمسابقات الرياضية والتدريب الرياضي والمؤتمرات ، يسمح بحد أقصى 200 شخص جالس بالداخل و 400 شخص بالخارج. ويجب أن يتم عقدها فقط بين الساعة 5 صباحًا و 11:30 مساءًا.

الزيارات المنزلية في بلجيكا:
يمكن أن تستقبل كل أسرة أربعة أشخاص كحد أقصى في المنزل في نفس الوقت ، ولا يشمل ذلك الأطفال حتى سن 12 عامًا.

ارتداء قناع الفم في بلجيكا:
يسمح بعدم ارتداء قناع الفم في بلجيكا إذا كنتم في مجموعة من أربعة أشخاص في حال كان الجميع قد تلقى جرعة لقاح كورونا الثانية. ولكن يجب عليكم عدم المشي بين الناس بدون قناع فم.

ولكن كل الأخبار حاليا تشير أنه في شهر أوغسطس القادم قد يتم السماح بالتجول في الأماكن العامة والشوارع بدون قناع فم في بلجيكا. وهذا بعد أن يتم تلقيح معظم سكان بلجيكا.

السفر من وإلى بلجيكا:
يسمح السفر إلى الخارج بدون تعبئة نموذج الركاب ولكن يجب أن يكون السفر أقل من 48 ساعة. أما إذا زاد عن ذلك فيجب أن تقوم بتعبئة نموذج الركاب أو تقديم اختبار كورونا سلبي ، ولكن احذر من المناطق الحمراء فلها قوانين خاصة بها.

ستجتمع اللجنة الاستشارية مرة أخرى في تاريخ 11 يونيو لمناقشة التدابير الجديدة لأشهر الصيف في بلجيكا.

متابعينا الكرام نتمنى منكم مشاركة الخبر على كل مجموعات التواصل الإجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى