الاخباراوربي

عودة ارتفاع أعداد طالبي اللجوء الى ألمانيا بعد توقف عام بسبب جائحة كورونا

#الشبكة_مباشر_برلين

أعلن المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء في ألمانيا، أن عدد الأشخاص الذين قدموا طلبات لجوء في البلاد شهد خلال مايو/ أيار الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا .

المكتب أوضح في تقرير أًصدره أمس الأثنين، أن عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات اللجوء خلال الشهر الماضي بلغ 8278 طلبا جديدا من طالبي الحماية و950 طلبا ثانيا.

وأشار إلى أن عدد الطلبات للجوء وصل إلى 3777 طلبا في نفس الشهر من العام الماضي 2020.

ووفقا للمكتب فعدد طلبات اللجوء لأول مرة قد ارتفع بنسبة 119.2% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، ومقارنة بالشهر السابق ارتفع عدد طلبات اللجوء بنسبة إلى 2.6%.

وشَكَّل السوريون أكبر مجموعة من المتقدمين بالطلبات الأولى خلال الشهر الماضي (3776 شخصا)، تلاهم الأفغان (1594 شخصا)، ثم العراقيون (651 شخصا).

تعليقا على هذه الأرقام، قال المتحدث باسم كتلة تحالف المستشارة انغيلا ميركل المسيحي لشؤون الهجرة واللجوء ماتياس ميدلبرغ: “هناك الكثير من الأشياء التي تشير إلى أن العدد سيواصل الارتفاع”، معتبرا أن الارتفاع الكبير في حجم الهجرة القادمة عبر البحر المتوسط إلى إيطاليا وإسبانيا ” تتعلق بهجرة اقتصادية أكبر منها بهجرة بغرض النزوح”.

وبحسب بيانات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فإن 15% من القادمين عبر البحر إلى إيطاليا في الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي تونسيون، و13% من مواطني كوت ديفوار و10% من بنغلاديش.

وكان عدد طلبات اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي قد تراجع بشكل حاد في الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتصدرت ألمانيا القائمة خلال الربع الأول، بأكثر من 26 ألف طلب، تليها فرنسا بأكثر من 20 ألفا، ثم إسبانيا بـ13 ألف طلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى