أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

موافقة البرلمان الأوروبي على شهادة كوفيد الرقمية التي تهدف إلى تسهيل السفر هذا الصيف

#الشبكة_مباشر_بروكسل

وافق البرلمان الأوروبي على شهادة كوفيد الرقمية ، والتي تهدف إلى تسهيل السفر هذا الصيف داخل الاتحاد الأوروبي ، وستدخل حيز التنفيذ بحلول 1 يوليو، ويمكن للمسافرين الحصول عليها عبر ثلاث طرق :

الاختبار السلبي ، وإظهار دليل على المناعة أو التطعيم، لكن هل يمكن أن يكون اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل الذي يتم إجراؤه بعد بضع ساعات او أيام من تلقي الجرعة الأولى من اللقاح إيجابيًا؟

ويتم تقديم شهادة كوفيد الأوروبية، على أنها الاستجابة الأوروبية لوضع حد لمجموعة القواعد المختلفة ، إعتبارًا من 1 يوليو، المبدأ واضح، وهو إظهار للسلطات في البلد المعني أنه لا يوجد (أو محدود) خطر اصابة، ويمكن تقديم ثلاثة أدلة : إختبار PCR سلبي النتيجة أو وثيقة تطعيم أو إثبات وجود المناعة ضد كوفيد-19 (الاجسام المضادة)، لكن تبقى هناك تساؤلات حول هذا الموضوع .

ويتساءل بعض السياح بشكل خاص عن النتيجة الإيجابية المحتملة لإختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) الذي تم إجراؤه بعد وقت قصير من تلقي الجرعة الأولى من لقاح كوفيد وإحتمال فشل السفر، هل هو خوف مشروع؟

ووفقاً لما جاءت به شبكة RTL Info: “لا” والسبب ؟ إنه ليس “فيروسًا نشطًا يتم حقنه مباشرة في جسمك، حيث لن يكون لديك فيروس في أنفك أو حلقك أو في أي مكان آخر ، لذلك لن يكون إختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) إيجابيًا بسبب اللقاح”.

ومع ذلك ، يمكنك الإصابة بالفيروس بين وقت الحقن ووقت إجراء إختبار PCR، لكنه غير مرتبط بإعطاء

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى