أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

الفلآندر باللون الأخضر و الوالوني و بروكسل برتقالي على الخريطة الأوروبية فماذا عن رحلات البلجيك إلى الخارج؟

#الشبكة_مباشر_بروكسل

ظهر إقليم فلاندرز بأكمله باللون الأخضر على خريطة كورونا الأوروبية ، في حين أن والونيا وبروكسل لا تزالان باللون البرتقالي، كيف يتم التغير ذلك اللون، وماذا يعني بالنسبة للمسافر؟

ينشر المركز الأوروبي لمكافحة الأوبئة والأمراض (ECDC)،كل يوم خميس، خريطة جديدة لمناطق أوروبا برموز الألوان الأخضر أو ​​البرتقالي أو الأحمر، وتتوافق هذه الألوان مع متوسط ​​معدل الإصابات في هذه المناطق ، بناءً على الاختبارات التي تم إجراؤها.

باللون الأخضر ، نجد المناطق التي يكون فيها معدل الإيجابية بحد أقصى 50 حالة لكل 100 ألف نسمة خلال آخر 14 يومًا أو معدل إيجابية أقل من 4%. أو ، يجب أن يكون الحدوث على مدى 14 يومًا 75 حالة لكل 100 ألف من السكان ولكن بمعدل إيجابي أقل من 1%.

هذا هو الحال مع فلاندرز، كما أن نسبة حدوث والونيا أقل من 75 ، لكن معدل إيجابيتها هو 1.28%. أما بالنسبة لبروكسل فكانت نسبة حدوث 111 وإيجابية 1.22%.

ومن المحتمل أن تتحول والونيا بسرعة إلى اللون الأخضر أيضًا، و أشار إيف فان ليثيم عالم الفيروسات والمتحدث باسم مركز الازمات إلى أن كل شيء يظهر أن بلجيكا ستعود إلى اللون الأخضر قبل نهاية الشهر.

*ماذا يعني هذا التغير؟

هذا الوضع يعقد بشكل مؤقت سفر الوالونين وسكان بروكسل إلى بلدان معينة، هولندا على سبيل المثال، تظهر باللون الأخضر مما يعني أنه يمكنك السفر دون قيود ، على سبيل المثال ، يجب على أولئك الذين ينتمون الى بلد باللون البرتقالي الخضوع لاختبار PCR لدخول كرواتيا مثلاً.

ولكن ما تجدر الإشارة إليه، هو أنه اعتبارًا من 1 يوليو ، سيدخل شهادة كوفيد الاوروبية حيز التنفيذ في دول الاتحاد البالغ عددها 27 دولة.

*إرتداء الأقنعة
ومن الأخبار السارة ، هناك تخفيف كبير من حيث ارتداء القناع، بعد فرنسا وإسبانيا وإيطاليا ،أعلنت اليونان نهاية إلزامية ارتداء القناع في شوارعها.

وكانت فرنسا قد رفعت هذا الالتزام الأسبوع الماضي، تتبع الدول الأخرى ، قبل نهاية شهر يونيو مباشرة ، وهو أمر رائع لقضاء العطلات، هكذا الحال مع إسبانيا ، اعتبارًا من يوم السبت 26 يونيو ، وفقًا لإعلان أصدره رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، في هذا البلد ، كانت الأقنعة إلزامية في الشوارع من سن السادسة، في إيطاليا ، لن يكون القناع إلزاميًا في الهواء الطلق اعتبارًا من 28 يونيو.

في اليونان ، يسري إنهاء الالتزام على الفور، إضافة الى ذلك، بالنسبة لليونان ، أنه سيتم طلب اختبار PCR من سن 12 عامًا وليس من 5 سنوات كما كان سابقا ، وأن اختبارات المستضدات مقبولة، وكذلك إثبات التطعيم لمدة 14 يومًا على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى