أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيدولي

رئيس الوزراء العراقي الكاظمي يزور بروكسل و الأتحاد الأوروبي ويؤكد بأنه سركز على تفعيل الأتفاقيات الاقتصادية

#الشبكة_مباشر_بروكسل

غادر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، العاصمة بغداد في زيارة رسمية إلى مقر الاتحاد الأوربي في بروكسل، فيما أكد أن الزيارة ستركز على تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والوفد المرافق له غادر العاصمة بغداد في زيارة رسمية الى مقر الاتحاد الأوربي في بروكسل”، لافتا الى أن “الكاظمي سيجري سلسلة لقاءات وحوارات مع الجانب البلجيكي والاتحاد الأوربي لتعزيز مستوى التعاون العراقي الأوربي”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء قبيل مغادرته وفقا للبيان، أن “الزيارة ستركز على تفعيل الاتفاقات التي عقدت بين العراق ودول الاتحاد الأوربي، وبما يسهم في تجاوز العراق الأزمة الاقتصادية وتوسيع نطاق الاستثمارات”.

وأضاف، أن “العراق يواجه نقصاً موسمياً في تجهيز الطاقة الكهربائية تشعر به الحكومة وسوف تتخذ الإجراءات لمعالجته، علماً أننا افتتحنا 4 محطات طاقة كهربائية كبرى هذا العام، ونتطلع الى افتتاح المزيد من المحطات خلال الشهور المقبلة”، مبينا أن “إنتاج الطاقة الكهربائية وصل الى اعلى مستوى له طوال العقود الماضية، إلا أن التحديات مازالت كبيرة، ومازلنا بحاجة الى المزيد من العمل الجاد للارتقاء الى مستوى استحقاق شعبنا وحقوقه المشروعة ومنها توفير الطاقة”.

وأشار إلى أن “أزمة الكهرباء هي نتاج لسوء التخطيط في هذا المجال، والهدر في الأموال والطاقات لسنوات طويلة ماضية من دون أن تكون هناك منهجية واضحة لحل طويل الأمد”، مبينا أن “هذه الحكومة ورثت إرثاً من سوء التخطيط في مجال الطاقة وعملت خلال العام الماضي على التوسع في الاستثمارات في الطاقة الكهربائية بالإضافة الى تفعيل استثمار الغاز العراقي وهو العامل الحاسم في تشغيل محطاتنا الكهربائية ومعظمها تعمل على الغاز، ما يعكس سوء التخطيط السابق وعدم وجود خطط استراتيجية في هذا المجال”.

وشدد على أن “المباحثات التي سيجريها مع دول الاتحاد الأوربي ستركز على هذا المجال بالإضافة الى المجالات الاقتصادية والأمنية والسياسية الأخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى