الاخباراوربيمنوعات

غاضبون على خسارة بلجيكا أمام إيطاليا ينهبون متجر نايك للأحذية الرياضية وسط بروكسل بعد المباراة

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أشار المتحدث باسم شرطة إكسيل، أوليفييه سلوسي، مساء الجمعة بعد مباراة ربع نهائي اليورو بين بلجيكا وإيطاليا أنه تمت تفرقة الحشود حوالي الساعة 11 مساءً أمام

ساحة لا بورس (La Bourse) وفي منطقة المشاة وسط بروكسل

واستخدمت الشرطة عربة ضخ مياه ثم الغاز المسيل للدموع لتفرقة الحشود. وقد تم القبض على شخص بتهمة السطو على متجر في شارع نوف (Neuve). ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في المساء. ومن المتوقع إجراء تقييم أكثر دقة صباح يوم السبت.

و بررت الشرطة تدخلها بأن الناس كانوا يرمون المقذوفات ويشعلون الدخان والألعاب النارية في عين المكان. وقال أوليفييه سلوسي إن ضباط الشرطة تدخلوا في البداية “لتفريق مجموعة هاجمت شخصًا يحمل علمًا إيطاليًا، ثم انقلبت المجموعة بعد ذلك على الشرطة وألقت المقذوفات على الضباط”.

وقد تم كسر باب متجر شركة الملابس نايكي (Nike) الواقع في شارع نوف لسرقته حوالي الساعة 11:10 مساءً. وقد ألقت الشرطة القبض على شاب أثناء ذلك.

في منتصف الليل، لم يكن هناك المزيد من الناس في الشوارع، لكن الشرطة حافظت على تواجدها لضمان عدم قيام مجموعات صغيرة بإعادة تجميع صفوفها.

وقد تم دفع الحشود نحو Place De Brouckère. ثم انتشرت الشرطة بأعداد كبيرة بعد ذلك حوالي منتصف الليل حول ساحة Rogier، حيث تم تفريق آخر حشد.

في إيكسيل، كان هناك الكثير من الناس في الشوارع طوال المساء، لكن هذا لم يتطلب ذلك أي تدخل من الشرطة.

وأغلقت الشرطة شارع Poissonniers في وسط بروكسل أمام مرور المركبات قبل بدء مباراة بلجيكا وإيطاليا وطوال مدة سريانها.


مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى