الاخباراوربي

رئيس الوزراء الكسندر دي كرو يزور المناطق المنكوبة بصحبة أوروسولا فون دير لاين رئيسة مفوضية الأتحاد الأوروبي

#الشبكة_مباشر_بروكسل

قام رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو يزور المناطق المنكوبة جراء الفيضانات و رافقه بشكل خاص أوروسولا فون دير لاين ، رئيسة المفوضية الأوروبية.

و أعلن مجلس الوزراء يأن رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو يزور المناطق المتضررة من سوء الأحوال الجوية في فلاندرز و والونيا والمجتمع الناطق بالألمانية يوم السبت. وسيتوجه في الصباح إلى روشفورت (الساعة 10:00 صباحًا) وبيبينستر (الساعة 12:30 ظهرًا) ، برفقة رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين.

في روشفورت ، سينضم إليهما الوزير والون الرئيس إليو دي روبو ونائب رئيس الوزراء الاتحادي بيير إيف درمان.

كانت المحطة الأولى للممثلين السياسيين في محطة الإطفاء. بعد ذلك ، تمكن رئيس الوزراء من ملاحظة عنف الفيضانات من خلال التوقف حيث انهار منزل بالكامل ، شارع دو هابلو. ثم ذهب إلى Place Ste-Marguerite في Jemelle حيث ارتفع الجسر الموجود في شارع du Kiosque ، والذي يسمح لك بعبور نهر Wamme ، بالكامل. وقال في مواجهة حجم الضرر “إنه أمر مثير حقآ و فاجعة”. ذهب مرة أخرى للقاء أربعة أشخاص كانوا ينظفون كنيسة سانت مارغريت دي أنتيوش في جيميل. وأوضح لهم “أنتم تقومون بعمل جيد. لم ينته بعد لكنكم أبطال ، من الضروري الذهاب إلى هناك على الفور”.


في بيبينستر ، سينضم إليهم الوزير-رئيس الجالية الفرنسية ، بيير إيف جيهوليه ، ودي روبو.

و سيلتقي ألكسندر دي كرو بشركات التأمين يوم الاثنين لضمان سرعة التعويضآت يظهر أن هذا التضامن يتجاوز الحدود.


بعد زيارة المناطق المتضررة صرح رئيس الوزراء طلبت الحصول على دعم من صندوق التضامن الأوروبي في المفوضية الأوروبية.

وهذا من شأنه أن يساعد المناطق المتضررة في أعمال إعادة الإعمار الثقيلة التي تنتظرها في الأسابيع المقبلة.

و قال رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو على VTM Nieuws يوم الأحد إنه من المقرر عقد اجتماع يوم الاثنين بين الحكومة وشركات التأمين للتعامل مع حالات أضرار الفيضانات.

قال ألكسندر دي كرو: “نريد أن نتأكد من أن جميع شركات التأمين يمكنها العمل بنفس الطريقة ، بحيث يمكن تعويض الناس في أسرع وقت ممكن”.

قال رئيس الوزراء إنه من السابق لأوانه إجراء تحليل لفعالية خدمات الطوارئ ، بينما يشير البعض إلى إصلاح الحماية المدنية. “كانت الظروف المناخية معقدة للغاية ، ولم تستطع المروحيات الطيران وقوارب الإطفاء الصغيرة في بعض الأحيان لم تكن قوية بما يكفي للتيار. علينا أن ننظر إلى ما تم بشكل جيد ، وما يمكن القيام به. من الأفضل القيام به في المستقبل. الارتباط بتغير المناخ ، علينا إعداد خدماتنا لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى