الاخبارالرياضةدولي

معتز برشم يهدي ذهبية ثانية لقطر بأولمبياد طوكيو ويتشارك الميدالية مع الإيطالي تامبيري

#الشبكة_مباشر_طوكيو

حصلت قطر على الميدالية الذهبية الثانية في أولمبياد طوكيو، الأحد، بعدما تشارك لاعبها معتز برشم المركز الأول في الوثب العالي مع جيانماركو تامبيري.

وكان الربّاع القطري، المصري الأصل، قد حقق لقطر أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاتها الأولمبية، السبت، في رياضة رفع الأثقال.

وحقق معتز برشم، السوداني الأصل، الميدالية الذهبية الثانية لقطر بالمشاركة مع الإيطالي تامبيري في الوثب العالي، إذ بعد تساويهما في تجاوز علو 2.37 متر، اختارا مشاركة الميدالية الذهبية بدلا من خوض ملحق فاصل.

و كان فارس إبراهيم حسونة قد حقق أول ميدالية ذهبية لقطر في تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد

وحصل البيلاروسي ماكسيم نيداسيكاو على الميدالية البرونزية بعدهما بالارتفاع نفسه، ولكن مع فارق المحاولات الفاشلة.

ونجح برشم (30 عاما) وتامبيري (29 عاما) في تجاوز ارتفاع 2.37 متر من المحاولة الأولى وكل الارتفاعات السابقة من المحاولة الأولى.

وبعد 3 محاولات فاشلة لكل منهما لعبور ارتفاع 2.39 متر دخل برشم وتامبيري في نقاش مع أحد الحكام الذي عرض خوض جولة فاصلة، قبل أن يسأله برشم “هل نستطيع الفوز بذهبيتين؟”.

وأومأ المسؤول الأولمبي برأسه ليحتفل برشم وتامبيري معا.

وأكمل برشم الذهبية الوحيدة التي تنقص خزائنه في مسيرته المذهلة في القفز العالي. ففي أولمبياد لندن 2012، حصل المتسابق القطري على البرونزية، والتي تم ترقيتها لاحقا إلى فضية، وحصل على فضية أخرى في أولمبياد ريو 2016 ثم فاز ببطولة العالم مرتين متتاليتين عامي 2017 و2019.

وهذه ثاني ميدالية ذهبية لقطر في أولمبياد طوكيو بعد ذهبية الرباع فارس إبراهيم في منافسات رفع الأثقال.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى