أخبار العائلة العربية في المهجراوربي

إنقاذ 108 مهاجراً في بحر المانش كانوا يحاولون الوصول إلى إنجلترا إنطلاقا من فرنسا

#الشبكة_مباشر_باريس

قال خفر السواحل أنه تم إنقاذ مائة وثمانية مهاجرين الأربعاء في با دو كاليه أثناء محاولتهم الوصول إلى إنجلترا على متن أربعة قوارب منفصلة.

وقد تم الاتصال بالمركز الإقليمي للمراقبة والإنقاذ في Gris-Nez لأول مرة من أجل إنقاذ قارب مهاجرين “وجدوا أنفسهم عالقين في البحر”، حسب بيان خفر السواحل.

وأضاف خفر السواحل ان دورية الخدمة العامة بالبحرية الفرنسية أنقذت سبعة أشخاص و وضعتهم فى ميناء دونكيرك حيث تم الاعتناء بهم من قبل ادارة الاطفاء والانقاذ وشرطة الحدود.

كما استعان مركز المراقبة والإنقاذ العملياتي الإقليمي بزورق الدورية المسمى Flamant لإنقاذ 29 شخص آخر. وبمجرد وصوله إلى مكان الحادث، “أخطر زورق الدورية أن أحد الغارقين في وضع صحي حرج “. وقد تقرر إرساله بشكل عاجل على متن مروحية إلى المستشفى بينما تم إعادة الأشخاص الآخرين إلى ميناء دونكيرك.

بعد ذلك ثم إنقاذ 37 غريق آخر كانوا في قارب انقلب قبالة كاليه و35 مهاجرا آخر قبالة دونكيرك.

منذ نهاية عام 2018، ازداد عبور المهاجرين غير القانوني لبحر المانش على الرغم من التحذيرات المتكررة من السلطات التي تسلط الضوء على الخطر المرتبط بكثافة حركة المرور والتيارات القوية وانخفاض درجات حرارة المياه.

في عام 2020، تم تسجيل أكثر من 9500 محاولة عبور من هذا النوع، أي أربع مرات أكثر من عام 2019، بحسب تقرير رسمي. وقد توفي ستة أشخاص واختفى ثلاثة بعد وفاة أربعة في عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى