الاخباراوربي

القواعد التي يجب اتباعها عند العودة من الإجازة و ظهور وجهات جديدة تتحول إلى اللون الأحمر … أقرأ التفاصيل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

تغيير طفيف في وجهات العطلات الأخرى في جنوب أوروبا، تظل إسبانيا حمراء تمامًا يوجد في إيطاليا منطقتان أحمرتان إضافيتان: بازيليكاتا وكالابريا.

فقد ظهرت وجهات جديدة ملونة باللون الأحمر على خريطة مخاطر الإصابة بفيروس كورونا على موقع info-coronavirus.be، هذا يعني أنه يجب اختبار المسافرين غير الملقحين أو غير الملقحين بالكامل عند عودتهم والالتزام بالحجر الصحي حتى تظهر نتيجة سلبية،باستثناء المركز ، أصبحت فرنسا كلها باللون الأحمر وانضمت منطقتان من إيطاليا إلى القائمة.

في فرنسا ، يظل ساحل البحر الأبيض المتوسط باللون الاحمر ، تمامًا مثل كورسيكا تتحول أيضًا بورجوندي وبريتاني وأقصى الشمال من اللون البرتقالي إلى الأحمر، فقط وسط فرنسا لا يزال برتقاليًا.

و من جهة اخرى تظل جزيرة كريت حمراء أيضًا ، كما هو الحال في اليونان ، باستثناء ثيساليا ومقدونيا الشرقية برتقالية اللون.

في سويسرا ، تتحول منطقة بحيرة جنيف وشمال غرب سويسرا أيضًا إلى اللون الأحمر اعتبارًا من يوم الأحد.

شمال السويد ملون أيضًا باللون الأحمر في حين بقيت بقية البلاد برتقالية.

*قواعد السفر

عند العودة من منطقة حمراء: إذا لم يكن لديك تطعيم أو شهادة تعافي فعليك القيام باختبار لفيروس كوفيد-19. يمكن إجراء اختبار PCR في البلد الذي قضيت فيه إجازتك قبل 72 ساعة من عودتك إلى بلجيكا، إذا لم يكن لديك اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل السلبي مؤخرًا ، فيجب أن تخضع للاختبار في اليوم الأول أو الثاني بعد العودة من رحلتك.

إذا كان اختبارك سلبي؟ يمكنك بعد ذلك مغادرة الحجر الصحي بمجرد حصولك على النتيجة، لا يتعين على الأطفال دون سن 12 عامًا إجراء اختبار.

تذكير:

تثبت شهادة التطعيم أنك محصن بالكامل ضد فيروس كوفيد-19، يتم تطعيمك بالكامل إذا كانت آخر حقنة تمت منذ أسبوعين على الأقل ، وكان اللقاح معتمدًا من قبل EMA.

شهادة التعافي تثبت أنك كنت مصاب وأنك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى