الاخباراوربيصحة ونصائح

الأقنعة ستبقى إلزامية في بلجيكا حتى شهر أكتوبر القادم

#الشبكة_مباشر_بروكسل

قرر المجلس الأعلى للوقاية والحماية في العمل المحافظة على البروتوكول الحالي بالنسبة للوقاية من كوفيد-19 حيث ستظل أقنعة الفم إلزامية في مكان العمل حتى أكتوبر على الأقل، حيث

وكان شرط ارتداء القناع في العمل موضع جدل في الأيام الأخيرة، حيث أعلن العديد من السياسيين، بمن فيهم رئيس الوزراء الفلمنكي جان جامبون ، على وجه الخصوص في أعقاب اجتماع اللجنة الإستشارية الأخيرة ، أنه يمكن إلغاء القناع في العمل.

وتم تفصيل معظم تدابير مكافحة كوفيد 19 في مرسوم وزاري ، ولكن فيما يتعلق بالقواعد المعمول بها ، يشير هذا المرسوم إلى دليل عام وضعه المجلس الأعلى للوقاية والحماية في العمل، حيث يتم تمثيل مختلف الشركاء الاجتماعيين وأصحاب العمل والموظفين في هذا المجلس ، والذي لا يبدو أنه يريد تغيير بروتوكولاته في الوقت الحالي.

وكاريل فان دام لصحيفة” هيت نيوز بلاد” : “نريد أن نكون حذرين للغاية ، خاصة الآن بعد أن عاد الكثير من الناس من السفر والمدارس على وشك إعادة فتح أبوابها. تظهر مواطن مرونة جديدة ، وبالتالي ، احتمالات جديدة لانتقال الفيروس. لذلك نفضل أن نخطئ في جانب الحذر في مكان العمل “.

و يعتزم العديد من أعضاء اللجنة الإستشارية ، بما في ذلك الحكومة الفلمنكية ، المطالبة ، في اجتماع مقبل ، بالتعليق الكامل للالتزام بارتداء قناع في الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى