الاخباراوربي

متى تنتهي العمليات البلجيكية لإجلاء الاشخاص من أفغانستان..؟!

#الشبكة_مباشر_كابل

بعد ان تم إجلائهم على متن طائرات سواء الخاصة منها او العسكرية التابعة للجيش الملكي البلجيكي، تظهر المزيد من الأسئلة على الساحة تحتاج إلى إجابة، منها على سبيل المثال لا الحصر، إلى متى ستستمر العمليات البلجيكية لإجلاء الاشخاص من أفغانستان..؟!. تقول وزيرة الدفاع لوديفين ديدوندر إن هذه المهمة تعتمد كلياً على الولايات المتحدة.

أجلت بلجيكا ما مجموعه 1300 شخص من أفغانستان عبر إسلام أباد في باكستان. مع العلم ان ليس كل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم لديهم علاقات مع بلجيكا حيث تتعاون عدة دول في مهمة إجلاء. ومن المتوقع أن تبدأ رحلة جوية ثانية لنقل 272 شخصاً تم إجلاؤهم إلى ميلسبروك اليوم.

وذكرت VRT ان الأشخاص الذين تم إجلاؤهم نُقلوا إلى قاعدة الجيش في Peutie للفحص الأمني ​​والطبي.

كما نقلت صحيفة “دي تايد” اليومية تصريحات وزيرة الدفاع ديدوندر، التي قالت إن الإخلاء يجب أن ينتهي يوم الجمعة القادم، فيما تبحث السلطات الأمريكية إنهاء العملية بنهاية الشهر ، وهناك حاجة أيضًا إلى الوقت لإجلاء العسكريين والمعدات.

لدى بلجيكا خطط لإجلاء ست رحلات جوية يوميًا ، بيد ان الوضع وكأنه يشبه الجدول اليومي.

وقالت السيدة ديدوندر لتلفزيون لوكسمبورغ: “الوضع في كابول فوضوي للغاية”. نحن نعتمد على الوضع الأمني ​​هناك. حيث يحرس الجيش الأمريكي المطار ، لكن عندما يقررون هم ودول أخرى المغادرة ، سيتعين علينا المغادرة أيضًا”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى