الاخباراوربيصحة ونصائح

التطعيم ضد كوفيد-19 في الصيدليات قريبآ بالعاصمة بروكسل..

#الشبكة_مباشر_بروكسل

تحاول السلطات المحلية في بروكسل ابتكار أفكار جديدة لحث المزيد من السكان على التطعيم ضد فيروس كورونا.

وحسبما أفادت لجنة المجتمع المشتركة “كوكوم Cocom” يوم الجمعة، سيصبح من الممكن قريبًا التطعيم ضد كوفيد-19 في الصيدليات بالعاصمة.

وإذا كان التاريخ الدقيق والجدول الزمني المفصل لهذه المبادرة الجديدة غير معروفين بعد، فإن لجنة كوكوم قالت انه يجب أن يتم تنفيذ ذلك في الأيام المقبلة” .

ووفقاً للجنة، المشروع المسمى “Pharma-on-Tour” ، سيمر عبر الصيدليات “المختارة مسبقًا في البلديات ذات معدل التطعيم المنخفض”.

كما ذكرت كوكوم ان المبادرة هي نتيجة التعاون مع الاتحاد المهني لصيادلة بروكسل، فيما ستقوم الصيدليات المشاركة بتخزين وتحضير اللقاح ، الذي سيتم حقنه من قبل طاقم كوكوم الطبي نفسه، في الصيدلية أو في منشأة مؤقتة (حافلة ، خيمة) أمامها مباشرةً.

والهدف من ذلك هو إعلام السكان وتثقيفهم حول أهمية التطعيم ، قبل توقف “Pharma-on-Tour” في صيدلية قريبة.

وقالت كوكوم في بيان يوم الجمعة “وجدنا أنه بالنسبة للعديد من الناس ، قد لا تزال عملية الذهاب إلى مراكز التطعيم تثير بعض المشاكل” من خلال دور الصيدلي عن قرب ، يأمل الإقليم في زيادة معدل التطعيم بين سكانه،وكانت بروكسل قد أعلنت في بداية الأسبوع أنها تريد إعطاء ما لا يقل عن 16 ألف جرعة أولى من اللقاح أسبوعيًا من بداية العام الدراسي ، لمواكبة المناطق الأخرى.

ويقع العمل اللامركزي في الصيدليات ضمن هذا الإطار ، ولكن سيتم التخطيط للمبادرات أيضًا في المدارس ، على سبيل المثال.

ووفقًا لأرقام معهد الصحة العامة البلجيكي Sciensano، حتى يوم 25 أغسطس تم تطعيم 61% من السكان البالغين (18 عامًا فأكثر) في بروكسل بالكامل (64% لديهم بالفعل جرعة واحدة على الأقل) ، مقابل 89% في فلاندرز و 78% في والونيا ، وفي البلدات الشرقية (73%).

وإذا نظرنا إلى الأرقام الخاصة بكل بلدية ، فإن البلديات التي لديها أقل معدلات تطعيم في العاصمة هم مولينبيك سان جان (52% ممن تبلغ أعمارهم 18 عامًا وأكثر بجرعة واحدة على الأقل) ، وسان جوس-تين-نوود (53%) ، كوكيلبرغ (56%) ، بروكسل (57%) ، أندرلخت (57%) و سكاربيك (58%). في الطرف الآخر من الطيف ، تقترب والو سان بيير (79%) و أوديرجيم (77%) من 80% ، من بين البلديات الأخرى الأكثر ثراءً في جنوب وشرق بروكسل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى