الاخباراوربي

في بلجيكا التعليم العالي يستأنف نشاطه بنسبة 100% وارتداء القناع إجباري في القاعات

#الشبكة_مباشر_بروكسل

سيستأنف التعليم العالي في بلجيكا نشاطه بشكل كامل بنسبة 100% من قدرة المؤسسات والفصول الدراسية ، وفقاً لتأكيدات فاليري جلاتيني وزيرة التعليم العالي في اتحاد والونيا – بروكسل، ونقلته صحيفة “لوسوار” في تقريرها الأربعاء.

وقالت الصحيفة، ان اجتماع فيديو كونفرنس عُقد مع أصحاب المصلحة في القطاع (المؤسسات والطلاب والنقابات ، إلخ) وخبراء الصحة لتفصيل إجراءات التقديم للعام الدراسي 2021/2022.

وبحسب بيان صحفي للوزيرة، سيكون ارتداء القناع ، في هذه المرحلة ، مطلوبًا في المساحات الداخلية( المغلقة ..إضافة المحرر). كما يجب إيلاء اهتمام خاص لتهوية المبنى. فيما سيتم السماح للمؤتمرات بموجب نفس القواعد مثل الدورات التدريبية ، كما سيسمح بدخول المكتبات بنسبة 100% من طاقتها.

وأشار البيان إلى ان إجراء التدريبات في الجامعات سيتم وفقًا للشروط والقواعد الصحية للتطبيق في قطاع النشاط. في الوقت نفسه ستخضع الأنشطة الطلابية (الرياضة والفلكلور) والمطاعم داخل المؤسسات لبروتوكولات القطاع المقابلة (الرياضة ، الأحداث ، هوريكا) ، وبما يتوافق مع القواعد الإقليمية المعمول بها في البلاد.

وأكدت فاليري جلاتيني ، في البيان الصحفي، ان عودة الطلاب إلى الحرم الجامعي أخبار ممتازة، على الرغم من أن التعليم عن بعد لم يكن له أي تأثير على معدل النجاح ، إلا أنه من المعروف أنه كان من الصعب التعامل مع الوضع نفسياً للعديد من الشباب. وأضافت،”إن سنة في التعليم العالي ليست مجرد نجاح كمي ، إنها لقاءات مع أقرانها ومعلمينها”.

وقالت الوزيرة، من المتوقع أيضاً ان يتم الاستفادة من حملات التطعيم ضد كورونا التي تنظمها المناطق من خلال تشجيع الطلاب على التطعيم أثناء تواجدهم في الحرم الجامعي.

وأضافت، سيتم إجراء تقييم للارشادات والتدابير، بما في ذلك ارتداء القناع ، بعد 15 يومًا من بدء العام الدراسي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى