الاخباراوربي

وصول فريق الاتحاد الأوربي لمراقبة الانتخابات التشريعية في العراق

الشبكة مباشر


أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين عن إرساله فريق لمراقبة الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 10/10.

وقال الاتحاد في بيان اطلعت عليه المربد إن الفريق الأساسي لبعثة الاتحاد الأوروبي يتكون من 12 خبيراً في الانتخابات وصلوا إلى بغداد وأربيل في 28 آب، كاشفا أن منتصف أيلول سيشهد وصول 20 مراقبا طويل الأمد إلى البعثة وسيتم نشرهم في مناطق مختلفة من البلاد.

وأضاف أن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية/نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، قام بتعيين عضو البرلمان الأوروبي فيولا فون كرامون توباديل، كمراقب رئيس لبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات.

وتابع البيان أن البعثة ستصدر تقريرا عاما مع التوصيات، على أساس تقييم موضوعي للحملة والتصويت، بهدف المساعدة في زيادة تحسين الإطار الانتخابي في العراق.

وبين أنه سيتم تعزيز البعثة بمراقبين محليين لفترات قصيرة قادمين من البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الموجودة في العراق خلال يوم الانتخابات.

ووفقاً للبيان أن بعثة الاتحاد الأوروبي ستبقى في البلاد حتى اكتمال العملية الانتخابية، بما في ذلك العد والاستئناف، وستصدر البعثة بيانا أوليا وتعقد مؤتمرا صحفيا في بغداد بعد الانتخابات تماشيا مع منهجية مراقبة الانتخابات في الاتحاد الأوروبي، كما سيتم تقديم التقرير النهائي، الذي سيتضمن مجموعة من التوصيات للعمليات الانتخابية المستقبلية، ومشاركته مع أصحاب المصلحة بعد الانتهاء من العملية الانتخابية بأكملها.

هذا وقد جدد سفير الاتحاد الأوروبي في العراق مارتن هوث في 30 آب الماضي (بمناسبة انتهاء مهام عمله في البلاد) تأكيده على أن بعثة أوروبية ستشارك في مراقبة تنفيذ الانتخابات وذلك ضمن التزامات الاتحاد بمساعدة العراق في إنجاحها…رابط الخبر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى