الاخباراوربي

ألغاء أكثر من 170 رحلة جوية من مطارات أيطاليا إلى بلجيكا بسبب الأضراب في شركة أليطاليا الايطالية

#الشبكة_مباشر_روما

ألغت شركة الطيران الإيطالية أليطاليا أكثر من 170 رحلة محلية ودولية في أعقاب إضراب كان مقررًا يوم الجمعة. ومعظم الرحلات الملغاة كانت مقررة يوم الجمعة ، لكن تم إلغاء بعض الرحلات أيضًا يومي الخميس والسبت.

بين الرحلات الملغاة من يوم الجمعة ، هناك أيضًا رحلتان من مدينة ميلان إلى بروكسل ذهاب وعودة ، ورحلة واحدة بين روما وبروكسل والعودة أيضا.

وأعلنت النقابات الإضراب يوم أمس الثلاثاء بعد انهيار مفاوضات مع الإدارة بشأن مستقبل الموظفين دون اتفاق.

لطالما كانت شركة أليطاليا للطيران تتكبد خسائر واضطرت مرارًا وتكرارًا إلى طرق باب الحكومة الإيطالية للحصول على الدعم المالي ولكن دون جدوى هذه المرة. وسيتم حل الشركة في تاريخ 15 أكتوبر وخلفها شركة إيتا للطيران.

لكن شركة الطيران إيتا أصغر بكثير ، وبالتالي لن يتمكن سوى 2800 من موظفي شركة أليطاليا البالغ عددهم 10 آلاف موظف فقط من العمل في شركة إيتا للطيران. بالإضافة إلى ذلك ، يتعين عليهم جميعًا المشاركة في عملية التوظيف ولا يتم منحهم الأولوية على المتقدمين الآخرين.

وفشلت المفاوضات بشأن اتفاقية عمل جماعية لتسلم الموظفين يوم الاثنين الماضي. هذا يعني أن إدارة شركة Ita يمكنها فرض شروطها الخاصة على الموظفين الجدد. ووفقًا للنقابات ، فإن الأجر في المتوسط ​​أقل بمقدار الثلث مما هو عليه في شركة أليطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى