الاخباراوربيصحة ونصائح

ألمانيا تسجل رقما قياسيا جديدا في الإصابات اليومية بكورونا

#الشبكة_مباشر_برلين

سجلت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء، رقما قياسيا جديدا في مستوى الإصابات اليومية بفيروس كورونا منذ انتشار الوباء بداية العام الماضي، في الوقت الذي طالب فيه أحد كبار علماء الفيروسات في ألمانيا ضرورة فرض إغلاق عام في حال لم يتم تسريع عملية التطعيم.

ووفقا للبيانات الصادرة عن معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأمراض المعدية فقد تم تسجيل 39676 إصابة جديدة بالفيروس في الساعات الـ 24 الماضية، مقارنة بالرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله يوم الجمعة، والذي بلغ 37120 حالة جديدة.

فيما يتعلق بالوفيات، تم تسجيل 236 حالة وفاة في غضون 24 ساعة، مقابل 194 في اليوم قبل أسبوع.

وقال المعهد إن معدل الإصابات في ألمانيا ارتفع إلى 232.1 حالة جديدة لكل 100 ألف شخص خلال الأيام السبعة الماضية، وكان المعدل قد بلغ 144.6 قبل أسبوع.

في السياق، علق رئيس قسم علم الفيروسات في مستشفى شاريتيه في برلين”كيستيان دروستن”، بشأن الوضع في العديد من وحدات العناية المركزة بالمستشفيات في جميع أنحاء البلاد: “لدينا حالة طوارئ حقيقية في الوقت الراهن علينا القيام بشيء ما الآن”.

لكن مسؤولين حكوميين أعلنوا مرارا رفضهم الإغلاق، وناشدوا السكان للحصول على التطعيم بدلا من ذلك.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. نمو قوي للصناعات الإلكترونية وصناعة السيارات تعاني من تردي الوضع

وتعتزم الحكومة المؤقتة الحالية في ألمانيا، التي ستشكل الحكومة المقبلة، إدخال تشريع هذا الأسبوع من شأنه أن يسمح بالإعلان عن انتهاء “الوضع الجائحي على النطاق الوطني” منذ مارس/آذار 2020 بنهاية هذا الشهر وتضع إطارا قانونيا جديدا لإنشاء إجراء فيروس كورونا.

من جهة ثانية، أوصت الهيئة الاستشارية الألمانية للقاحات، اليوم، بتطعيم الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما ضد فيروس كورونا بلقاح “فايزر” فقط.

وبحسب نتائج التحليل الذي أجرته اللجنة الدائمة للتطعيم “سيتكو”، أظهر لقاح “فايزر” انخفاضا في حدوث حالات التهاب عضلة القلب بالنسبة لهذه الفئة العمرية مقارنة بلقاح “موديرنا”.

إلى ذلك، وصلت نسبة الأشخاص المتطعمين ضد فيروس كورونا بجرعتين أكثر من 67 % من عدد سكان ألمانيا لغاية الآن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى