أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

إنقاذ 134 مهاجرا قبالة السواحل المغربية والإسبانية بينهم أطفال..

#الشبكة_مباشر_مدريد

أعلنت السلطات المغربية أمس الأربعاء، عن إنقاذ 117 مهاجرا غير نظامي، في سواحل البلاد على البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، في الوقت الذي أكدت فيه السلطات الإسبانية الخميس، إنقاذ 17 مهاجرا مغربيا من بينهم العديد من القاصرين قبالة سواحل إسبانيا الجنوبية.

وقالت السلطات المغربية إن وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، قدمت المساعدة لـ 117 مهاجرا كانوا على وشك الغرق، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء المغربية.

المصدر أضاف أن “غالبية المهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، ومن ضمنهم نساء وأطفال، كانوا يواجهون صعوبات على متن قوارب تقليدية الصنع وقوارب كاياك”، لافتا إلى أن عملية الإنقاذ جاءت بالتنسيق مع محطات الرادار ومراكز المراقبة البحرية الموجودة على الساحل المغربي.

وخلال السنوات الأخيرة الماضية، تحولت المغرب إلى نطقة انطلاق للآلاف من المهاجرين الحالمين بالهجرة إلى أوروبا من خلال العبور إلى الضفة الشمالية من البحر المتوسط.

من جهة ثانية، اعلن خفر السواحل الاسباني اليوم الخميس، إنقاذ 17 مهاجرا مغربيا من بينهم 8 قاصرين، كانوا يحاولون الوصول الى السواحل الإسبانية على متن قارب صغير أبحر من سواحل منطقة “الريف” المغربية.

وبحسب المصادر الإسبانية، فإن القارب تم رصده على بعد حوالي 5 اميال جنوب موتريل من قبل عناصر المراقبة الخارجية، ليتم انقاذهم لاحقا بواسطة قارب تابع لمصلحة الانقاذ البحري.

يذكر أن السلطات المغربية أعلنت الأسبوع الماضي، أنها أحبطت أكثر من 42 ألف محاولة هجرة غير نظامية، منذ بداية العام الجاري 2021.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى