الاخباراوربي

البحرية الفرنسية تنقذ مئات المهاجرين قرب القنال مع المملكة المتحدة

#الشبكة_مباشر_باريس

أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الأحد، عن إنقاذ مئات المهاجرين في القنال الإنكليزية في بحر المانش اليومين الماضيين، أثناء محاولتهم العبور نحو بريطانيا عبر قوارب مطاطية انطلاقا من السواحل الفرنسية.

السلطات قالت في بيان إنه بعد تلقي بلاغات عن تعرض عدد من القوارب للخطر مساء الجمعة، استمرت عمليات الإنقاذ حتى مساء السبت، مؤكدة أنه تم إنقاذ ما مجموعه 243 مهاجرا.

وأضافت أن المهاجرين أعيدوا إلى موانئ بولوني ودنكيرك وكاليه الفرنسية وتم تسليمهم لشرطة الحدود وأطقم الإنقاذ.

والأربعاء الماضي، أعلنت السلطات الفرنسية عن إنقاذ 272 مهاجرا على متن عدد من القوارب خلال محاولتهم عبور بحر المانش نحو بريطانيا.

وزاد إحباط بريطانيا من زيادة عدد المهاجرين الذين يعبرون القنال الإنكليزي من سواحل فرنسا على نحو غير قانوني في الأيام الماضية، بعد وصول أكثر من ألف لاجئ إلى جنوب إنكلترا في غضون يوم الأسبوع الماضي.

في السياق، ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية أمس السبت أن رئيس الوزراء بوريس جونسون أمر بمراجعة حكومية لأزمة المهاجرين لأنه شعر بالغضب بعد الإخفاق في الحد من أعداد الوافدين من فرنسا.

وقالت الصحيفة إن جونسون كلف وزير مجلس الوزراء ستيفن باركلي بالإشراف على جهود الحكومة لإيجاد حلول والتأكد أن الإدارات الأخرى، غير وزارة الداخلية، تؤدي دورها. ولم تعلق الحكومة على الأمر حتى الآن

وحاول أكثر من 16 ألف مهاجر الوصول إلى بريطانيا من خلال عبور بحر المانش منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، بينهم 3500 كانوا يعانون من صعوبات حين أنقذوا وأُعيدوا إلى السواحل الفرنسية، وفقا لبيانات الداخلية الفرنسية.

بينما تقول السلطات البريطانية إنه تمكن أكثر من 17 ألف مهاجر من العبور إلى إنكلترا على متن قوارب صغيرة انطلاقا من فرنسا منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، أي أكثر من ضعف الرقم المسجل في العام 2020 بأكمله.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى