الاخبارالمرأة والطفلاوربي

لأول مرة آوروبيآ إزالة حقل نوع الجنس من بطاقة الهوية البلجيكية الرسمية

#الشبكة_مباشر_بروكسل

ستقوم الحكومة البلجيكية بإزالة نوع الجنس من بطاقات الهوية البلجيكية. بعد ذلك ، يجب أن يصبح تسجيل الجنس غير الثنائي ممكنًا. يعني بإمكان الشخص أن لا يسجل جنسه سواء ذكر أو أنثى.

في عام 2019 ، ألغت المحكمة الدستورية في بلجيكا جزئيًا قانون المتحولين جنسياً الذي تم تمريره قبل عام ، لأنه لم يسمح للأشخاص غير الثنائيين أي الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم ليسوا ذكورًا ولا إناثًا بالتسجيل على هذا النحو.

ولكن عندما تولت الحكومة الفيدرالية الحالية السلطة ، كانت تعتزم معالجة هذا الملف. ولكن حتى الآن لم يكن من الواضح كيف بالضبط سيتم ذلك.

حيث تم إنشاء جواز السفر الأول باستخدام نوع الجنس “X” في الولايات المتحدة ، وكان هذا ممكنًا بالفعل هناك.

وكان أحد الخيارات هو عرض الجنس على أنه “x” على بطاقة الهوية. لكن في النهاية ، اختارت الحكومة حذف تمثيل الجنس تمامًا في بطاقة الهوية.

ووفقًا لملاحظات السياسة التي قدمتها الحكومة البلجيكية إلى مجلس النواب لعام 2022 . قام وزير العدل فنسنت فان كويكنبورن من حزب (Open Vld) ووزيرة الداخلية أنيليس فيرليندن من حزب (CD & V) ووزيرة الدولة لتكافؤ الفرص سارة شليتز من حزب (Ecolo) بإعداد مشروع قانون بشأن هذا الأمر.

وتبحث وزارة الداخلية البلجيكية حاليًا في بعض الجوانب الفنية ، مثل السؤال عن، إلى أي مدى يمكن أن يؤدي إزالة الجنس إلى جعل السفر أكثر صعوبة ؟. وكيف ينبغي طرح البطاقات الجديدة؟. قالت جيسيكا سورز ، المتحدثة بإسم شليتز: “بمجرد توضيح الجوانب الفنية النهائية ، نريد تنفيذ ذلك بسرعة”.

بطاقات الهوية الجديدة في بلجيكا غير صالحة للاستعمال في الكثير من الأحيان. لقراءة هذا الخبر اضغط على كلمة بلجيكا اليوم باللون الأزرق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى