أخبار العائلة العربية في المهجرمقالات

حصول الفلسطيني د. محمود أكرم رواجبة على براءة إختراع في إستشراف المستقبل و التحول الرقمي و تسجيلها في دولة الإمارات

#الشبكة_مباشر_دبي_د.سحر الفايد

يسرني بصفتي مستشار عام لمجموعة رواجبة والأكاديمية العالمية للابتكار واستشراف المستقبل FutureX أن نعلن للعالم بأنه قد حاز العالم والمبتكر العربي (فلسطيني الأصل) الدكتور/ محمود أكرم رواجبة على براءة اختراع لإحدى ما توصل اليه من ضمن مجموعة مطورة ومبتكرة في منهجيات الإدارة والابتكار والإبداع واستشراف المستقبل والتحول الرقمي. وتم تسجيل ابتكاراته وحفظ الملكية الفكرية في وزارة الاقتصاد في دولة الامارات العربية المتحدة.
الدكتور رواجبة مستشار دولي في الابتكار والذكاءات والتحول الرقمي واستشراف المستقبل، ومستشار قمة العشرين العالمية في مشاريع الابتكار والمستقبل ومبتكر ومخترع لتطبيقات ذكية عالمية. مدرب ومقيّم ومتحدث دولي في العديد من المجالات، رئيس ومؤسس الأكاديمية العالمية للابتكار واستشراف المستقبل FutureX ومقرها دولة الامارات العربية المتحدة.
كما استطاع دكتور رواجبة بتأسيس برامج دراسات عليا تمنح درجة الماجستير والدكتوراه في الابتكار واستشراف المستقبل والتحول الرقمي وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم بالتعاون مع جامعة عجمان وتصدر من الاكاديمية الاسكندنافية وباعتماد رسمي من وزارة الخارجية الامارتية والتي سيتم تخريج الدفعة الاولى من حملة الماجستير في نهاية شهر ديسمبر 2021.

بعض من انجازاته:
• ابتكار مقياس رواجبة الدولي لمهارات المستقبل.
• ابتكار تطبيق ذكي متكامل لمنظومة الابتكار المؤسسي
• ابتكار تطبيق ذكي لمنظومة استشراف المستقبل
• ابتكار تطبيقات ذكية لصالح حكومة دبي تضيف المليارات
• التصنيف ضمن 100عقلية ابداعية عالمية مع ستيف جوبز و لي كيوان.
• حاصل على شهادات وجوائز أمريكية وبريطانية وألمانية لمشاريعه المبتكرة
• ابتكار 52 مشروع ونظرية عالمية في العقل والابتكار والمستقبل
• مشارك رئيس في وضع معايير الابتكار العالمية 56000ISO
• تصميم السيناريوهات و مشاريع 10X للعديد من المؤسسات الرائدة
• ابتكار منظومة عالمية متكاملة يقدمها كأفضل الممارسات العالمية في مجال الابتكار واستشراف المستقبل.

فقد استطاع د. رواجبة بفضل الله أن يتوصل إلى “مقياس مهارات المستقبل الدولي” ويعتبر ثورة في عالم المقاييس المعتمدة عالميا حيث استطاع بعبقريته المعروفة وفكره المستديرة في عالم الأعمال في الوطن العربي.

يعتبر “مقياس رواجبة لمهارات المستقبل” أداة لاستكشاف وتقييم الأنماط الشخصية والذكاءات والمهارات المتعددة، وربطها بمجال التعليم والعمل والحياة الاجتماعية. فالمقياس يعتبر ملخص للخريطة الجينية للمشاعر والقدرات العقلية والتفوق في الحياة والعمل.

يعتمد المقياس على أفضل الممارسات في مجال الذكاء والموهبة مثل IQ, HBDI, Multiple Int., MBTI, DISC بحيث يتم تخزين بيانات المشتركين وتصنيفها من خلال الربط بين المهارة ومجال العمل الذي يبدع فيه المشارك، ومن ثم الربط مع المؤسسات الحكومية والخاصة وشركات التوظيف لاختيار الموظف الأنسب للوظيفة.

من أهداف ومخرجات نتائج المقياس: استكشاف الذكاءات والسلوك، خريطة لبناء المهارات والمواهب، ربط الذكاءات بمجال العمل الحالي، ربط المشارك بمجالات العمل المستقبلي وتوظيف النتائج بالذكاء الاصطناعي والرقمي.

ومن ميزات مقياس رواجبة أنه يستهدف كل فئات المجتمع من طلاب مدارس وجامعات والموظفين ورواد الأعمال، وأصحاب الهمم ويصلح لأعمار عشر سنوات وما فوق.

دمتم بخير ودامت أعياد الامارات الى الامد وهي ترفل بالعز والتطور والاستباقية العالمية.


د. سحـــــر الفايــــــد
مستشار عام لمجموعة رواجبة
والأكاديمية العالمية للابتكار واستشراف المستقبل FutureX
للتواصل : 0096560042042

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى