الاخباراوربي

الاتفاق الأوربي الإيراني في طريق مسدود

#الشبكة_مباشر_فيينا

أفاد موقع “أكسيوس” الأميركي، نقلاً عن دبلوماسي مطلع على محادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي مع إيران، بأن طرح المفاوضين الإيرانيين في جولة المفاوضات الجارية “غير جدي وغير مقبول”.

وأبدت الولايات المتحدة وإيران، الخميس، تشاؤماً إزاء الجولة السابعة من المفاوضات التي ستختتم الجمعة باجتماع رسمي، وقالت واشنطن إنه ليس هناك ما يدعو للتفاؤل، بينما شككت طهران في نوايا المفاوضين الأميركيين والأوروبيين.

وقال دبلوماسي أوروبي مطلع على مفاوضات فيينا لـ”أكسيوس”، إن الفريق التفاوضي الإيراني الجديد قدّم مقترحاً “مبالغاً فيه” لإلغاء العقوبات المفروضة على إيران، مشيراً إلى أن قائمة العقوبات التي يطالب الإيرانيون برفعها زادت مقارنة بمشروع الاتفاق الذي تم التوصل إليه في يونيو مع الفريق التفاوضي السابق في عهد حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني.

واعتبر المتحدث ذاته أن المقترح الجديد الذي قدمه الإيرانيون “متشدد للغاية”، إذ “حذف لغة التوافق في خطوات العودة للالتزام بالاتفاق النووي”، والتي كانت واردة في مشروع الاتفاق السابق الذي تم التوصل إليه في يونيو.

ولفت الدبلوماسي إلى أن الفريق التفاوضي الأوروبي قال لنظرائه الإيرانيين “إننا في طريق مسدود، ونحتاج إلى اختراق وتسوية” الخلافات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى