الاخباراوربي

مؤتمر صحفي لرئيس وزراء بلجيكا أعلن فيها اجراءات جديدة أكثر صرامة بسبب إرتفاع أعداد إصابات كورونا… أقرأ التفاصيل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

قرارات اللجنة الإستشارية بلجيكا.. ما هي اجراءات مكافحة كورونا في بلجيكا اليوم فما هي اجراءات اللجنة الإستشارية لمكافحة انتشار كورونا في بلجيكا اليوم

بدأ المؤتمر الصحفي لشرح قرارات وتدابير واجراءات اللجنة الاستشارية في الساعة الـ 2:45 بتوقيت بلجيكا. وكانت اللجنة الاستشارية قد اجتمعت مع جميع الأحزاب في بلجيكا منذ الساعة التاسعة صباحا.

حيث قال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو من حزب (Open VLD): “نحن نمر بأسابيع صعبة. وموجة الخريف هذه أثقل بكثير مما كان متوقعا. والإصابات هي من بين أعلى المعدلات في أوروبا والضغط على الرعاية الصحية أصبح لا يطاق”.

وأضاف:”نرى أن الوضع صعب للغاية. أيضًا في التعليم والشركات والمصانع. وترك الكثير من الناس الدراسة لأنهم مرضى أو في الحجر الصحي. والنظام الصحي يتصدع. وهناك كثير من الناس يتألمون في المستشفيات. وهذا الوضع ليس جيد. لذلك مهمتنا هو التعديل من هذا الوضع السيئ”. وهذا هو السبب في ضرورة اتخاذ التدابير الصارمة مرة أخرى.

ما هي اجراءات اللجنة الإستشارية في بلجيكا اليوم الجمعة ؟
ترغب اللجنة الاستشارية في تقديم خمسة تدابير سيكون لها تأثير مباشر للغاية في الأماكن التي يصعب فيها ذلك حاليًا.

حيث يجب الالتزام بقناع الفم من سن ست سنوات في جميع الأماكن التي يجب ارتداء قناع الفم فيها بالفعل. وهذا ابتداءا من يوم السبت.

حيث قال رئيس الوزراء دي كرو :”نرى أن هناك الكثير من الإصابات في الفئة العمرية بين 6 و 12 عامًا. وهذا يؤثر على الآباء والأجداد. لذلك يجب أيضًا ارتداء قناع الفم في الفصل من سن السادسة.

واعتبارًا من يوم الاثنين ، ستدخل أيضًا بعض الإجراءات الصارمة في التعليم حيز التنفيذ. وإذا كان هناك أكثر من عدوى في الفصل ، فسيتعين إغلاق الفصل. ويجب أن تحتوي الفصول أيضًا على مقياس ثاني أكسيد الكربون وأن تتخذ إجراءات إذا كانت اصابات كورونا عالية جدًا.

وسيسمح باختلاط التعليم الثانوي. لكن هذا لا ينطبق على الامتحانات. وسيتم إغلاق التعليم قبل الابتدائي والابتدائي اعتبارًا من 18 ديسمبر.

ولم يعد مسموحًا لمجموعات كبيرة من الناس بالالتقاء. والأنشطة والاجتماعات في الداخل مغلقة. وهذا مع استثناءات لحفلات الزفاف والجنازات والتجمعات المنزلية. ويوجد استثناء فقط للرياضات الداخلية.

الرياضات الداخلية في بلجيكا:

قد تستمر الأحداث الداخلية بسعة 200 شخص كحد أقصى. ويجب أن يكون الجمهور جالسًا مع قناع فم وبطاقة كورونا CST من 50 شخصًا فما فوق. ويجب أيضًا ضمان مسافة 1.5 متر. ويجب أن تستمر الأحداث الرياضية الداخلية بدون جمهور.

“الحد من الاتصالات في المنزل قدر الإمكان”
يجب الحد من عدد الزوار والضيوف في المنازل قدر الإمكان” ، وهي التوصية الأخيرة للجنة الاستشارية. ويبقى الالتزام بالعمل عن بعد أربعة أيام في الأسبوع. ولن يتغير شيء في المطاعم والمقاهي أيضًا. ويبقى وقت الإغلاق كما هو في الساعة 11 مساءا.

يُسمح فقط بـ 200 شخص في الأحداث بالداخل:
يُسمح فقط بـ 200 شخص في المهرجانات والحفلات والأحداث الداخلية ، مع الإلتزام بإرتداء قناع الفم وبطاقة كورونا من يوم الاثنين. ولا يُسمح بالفعاليات الرياضية الداخلية إلا بدون جمهور. ويجب تنظيم الأحداث الخارجية مع إدارة الحشود والجماهير.

لا مزيد من الأنشطة في الداخل
لم يعد مسموحًا للمجموعات الكبيرة بالالتقاء. تم إغلاق الأنشطة الداخلية ، باستثناء حفلات الزفاف والجنازات والاتصالات المنزلية. استثناء للداخلية الرياضية ، يمكن أن يستمر.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، أشكر كل من تم تطعيمه. لأنهم بهذا قاموا بعمل تضامني. وهذا العمل أدى إلى وفاة 8000 شخص أقل. وإدخال 30.000 شخص إلى المستشفيات في الأشهر الأخيرة. وذلك بفضل حقيقة أنه تم تطعيم 8 ملايين شخص في بلجيكا.”

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى