أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

بالرغم من الإجراءات الأوروبية دخول أكثر من 11 ألف مهاجر إلى ألمانيا عبر بيلاروسيا وبولندا خلال 2021

#الشبكة_مباشر_برلين

قالت السلطات الألمانية، إنه تم تسجيل وصول أكثر من 11 ألف مهاجر وطالب لجوء إلى البلاد في العام الحالي بشكل غير نظامي عبر بيلاروسيا وبولندا.

ووفقا لتقرير أصدرته الشرطة الألمانية اليوم الخميس، فقد سجلت حتى أمس الأربعاء، 11 ألف و 213 حالة دخول غير نظامية إلى البلاد، مؤكدة أن الحدود البولندية الألمانية تمثل النقطة الساخنة في هذه الهجرة.

وذكر التقرير أن العدد الأكبر من المهاجرين الذين وصلوا البلاد عبر الحدود البولندية كان من خلال ولاية براندنبورغ.

وفي وقت سابق ناشدت ولاية براندنبورغ الحكومة الاتحادية الألمانية، تقديم الدعم حتى يمكن توزيع المهاجرين وطالبي اللجوء على الولايات بصورة أسرع وتقليل العبء على مركز الإيواء الأولي في الولاية.

وتم افتتاح مركز تسجيل جديد للمهاجرين وطالبي اللجوء في بلدة “فرانكفورت آن دير أودر” الواقعة على الحدود البولندية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي الأمر الذي ساعد في تخفيف العبء على مركز الإيواء الأولي في مدينة “أيزنهوتنشتات”.

يشار إلى أن عدد المهاجرين القادمين إلى ألمانيا عبر هذا الطريق وصل في أيلول/سبتمبر إلى 2049 شخصا دخلوا إلى البلاد بشكل غير نظامي، ووصل العدد إلى ذروته في أكتوبر/ تشرين الأول حيث بلغ 5294 شخصا.

واستمر العدد عند مستوى مرتفع في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بـ2849 شخصا وذلك قبل أن ينخفض على نحو ملحوظ إلى 521 شخصا في ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وكان هناك العديد من الأشخاص من العراق وسوريا ومناطق أزمات أخرى في المرفق الرئيسي للإيواء الأولي في مدينة “آيزنهوتنشتات” آواخر الصيف الماضي.

يذكر أنه منذ منتصف العام الحالي 2021، زاد عدد المهاجرين القادمين عبر طريق بيلاروسيا على نحو متسارع، ويرى الاتحاد الأوروبي خلف هذه الحركة سياسة متعمدة من جانب الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، ردا على العقوبات الأوروبية على نظامه حكمه.

وسبق أن أعلن عن وفاة نحو 15 مهاجرا من بينهم سوريون وعراقيون ويمنيون جراء التعب والإرهاق والبرد، خلال الشهرين الماضيين على الحدود البيلاروسية البولندية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى