الاخباراوربي

هذا ما سيكون من تغيرات في بلجيكا منذ بداية العام الجديد 2022

#الشبكة_مباشر_بروكسل

ما سيكون من تغيرات في بلجيكا منذ بداية العام الجديد 2022 يمكن إجمالها بما يلي:

بطاقة السكان والأسعار والرسوم…. منطقة بروكسل تضع قواعدها الجديدة

تمت الموافقة على مخطط وقوف السيارات الجديد في منطقة بروكسل بعد بعض الصعوبات، حيث تم نشر الأسعار والرسوم في حالة عدم السداد.

وتمت الموافقة على قانون وقوف السيارات الجديد في منطقة بروكس، وذلك في القراءة الثالثة من قبل حكومة بروكسل، حيث أغلق وزير النقل إلكه فان دن براندت الموضوع بعد الخلافات حول التسعير الجديد

الطوابع ستكلف أكثر

سيرتفع سعر البريد لعنصر معياري يتم إرساله إلى أوروبا إلى 2.09 يورو لشراء ما لا يقل عن خمسة طوابع بريدية وإلى 2.23 يورو للشراء مرة واحدة. بالنسبة للعناصر المرسلة خارج أوروبا ، سيكون السعر الدولي 2.31 يورو من خمسة طوابع بريدية و 2.45 يورو كل على حدة.

Proximus و Orange …زيادة في الأسعار

سيدفع زبائن Proximus الذين لديهم حزم الإنترنت والتلفزيون “Minimus” و “Familimus / Tuttimus” ثمن 1.5 يورو إضافية شهريًا ، لتصل إلى 62.5 و 73.5 يورو على التوالي شهريًا.

وبالنسبة للباقات المزودة بمكالمات الهاتف الثابت والتلفزيون والهاتف الثابت والإنترنت و “Start” (الهاتف الثابت والإنترنت والتلفزيون) ، سيزداد السعر الشهري بمقدار 1 يورو.

ولم تعد هذه الحزم متاحة للزبائن الجدد أو لم يعد يتم الترويج لها بشكل نشط، فيما يبقى مقدار حزم فليكس يبقى دون تغيير.

بالإضافة إلى ذلك ، سيزيد المشغل سعر جميع اشتراكات الإنترنت باستثناء الحزم بمقدار 1 يورو شهريًا للأفراد ، وسيدفع أولئك الذين لديهم خط ثابت من Proximus ليس جزءًا من الحزمة 0.5 يورو إضافية.

منع مركبات الديزل Euro 4 من السير في بروكسل

لن تتمكن هذه السيارات والشاحنات الصغيرة والحافلات والحافلات الصغيرة من التحرك داخل منطقة LEZ التي تغطي 19 بلدية في بروكسل.

ووفقا ل Bruxelles Environnement، فإن حوالي 76،500 مركبة تبلغ من العمر 11 عامًا وأكثر ، مسجلة في بلجيكا ومتداولة في منطقة بروكسل ، معنية بما في ذلك 25000 مركبة مسجلة في بروكسل .

ويعتبر هذا الإنجاز مهم لأن هذه هي أحدث جيل من مركبات الديزل التي لا تحتاج إلى أن تكون مزودة بفلتر جسيمات لأنها تنبعث منها كميات كبيرة من الجسيمات الدقيقة، وعتبر أحدث جيل من مركبات الديزل التي يجب ألا تكون مزودة بمرشح جسيمات. ولذلك فهي تلوث أكثر وتنبعث منها كميات كبيرة من الجسيمات الدقيقة

وبشكل ملموس ، لن تتمكن السيارات والشاحنات الصغيرة والحافلات والحافلات الصغيرة المعنية من التنقل داخل منطقة LEZ التي تغطي 19 بلدية في بروكسل.

كما هو الحال في تعزيزات LEZ السابقة ، التي تم إدخالها في 2018 ، من المتوقع أن تكون فترة انتقالية لمدة ثلاثة أشهر حتى 1 أبريل 2022 ، واعتبارًا من التاريخ سيتم تغريم السائقين المخالفين 350 يورو.

و سيرتفع سعر جهاز فك التشفير الثاني أيضًا ، من 6 إلى 8 يورو شهريًا ، وكذلك منتج TV Replay + ، والذي سيرتفع من 5 إلى 6 يورو شهريًا، وستبقى أسعار اشتراكات الهاتف المحمول دون تغيير.

وفي Orange ، سيتم تعديل أسعار عروض Love و Home و Boost. بالنسبة للخدمات بما في ذلك الإنترنت الثابت ،حيث ستكون الزيادة 2 يورو شهريًا ، وبالنسبة للخدمات بما في ذلك الإنترنت الثابت والتلفزيون ، ستكون الزيادة 3 يورو شهريًا. تبقى جميع الأسعار الأخرى دون تغيير.

فاتورة الطاقة المبسطة

ستكون معروضة في صفحتين ، حيث سيتم تقسيم المعلومات إلى خمسة أقسام مختلفة لتحديدها بوضوح: “معلومات العقد الأساسية” ، “ماذا وأين وكيف يمكنني دفع أو استرداد مبلغ” ، “لدي سؤال” ، “مقارنة العقود وتغيير “وكذلك” إدارة استهلاك الطاقة الخاص بك “و ستتم أيضًا إزالة “الطباعة الصغيرة”.

ويسمح هذا التبسيط للمستهلكين بمقارنة استهلاكهم للطاقة والتحكم فيه بشكل أفضل ، والذي كان في السابق أكثر صعوبة بسبب تشابك الرسوم والتكاليف في فاتورة الطاقة. ووفقًا لتقرير صادر عن هيئة تنظيم الكهرباء والغاز (Creg) ، فإن فاتورة الطاقة الحالية طويلة جدًا وغير قابلة للقراءة بالنسبة للعديد من الأشخاص .

ارتفاع اخر للرسوم الاجتماعية للغاز والكهرباء

التعرفة الاجتماعية للكهرباء أو الغاز الطبيعي هي تعريفة مخفضة مخصصة لفئات معينة من الناس أو الأسر مثل متلقي الإعانات الاجتماعية، ومنذ 1 يوليو 2020 ، حدد Creg مبلغ التعريفة الاجتماعية كل ثلاثة أشهر بسبب ارتفاع أسعار الطاقة ، حيث زادت التعريفات الاجتماعية لبعض الوقت. مقارنة بالربع الأول من عام 2021 ، ستكون تعريفة الكهرباء في يناير وفبراير ومارس أعلى بنسبة 36 % وتعرفة الغاز بنسبة 45 % مقارنة بالربع الرابع ، ويمثل هذا زيادة بنسبة 8.2%و 10.5% على التوالي

ارتفاع سقف “الحد الأقصى للفواتير” للرعاية الصحية إلى 250 يورو

يتعلق هذا الانخفاض بأكثر من 96000 أسرة ، والذين سيكون بإمكانهم الآن الاعتماد على تعويض أعلى بفضل هذا التخفيض في السقف إلى 250 يورو.

وبشكل ملموس ، سيتم تعويض العائلات ذات الدخل المنخفض ، والتي سيتم احتسابها مقابل 250 يورو من رسوم المستخدم للرعاية الصحية ، من بقية مدفوعات الطرف الثالث خلال نفس العام.

وتمت المصادقة على الانتقال من هذا الحد الأقصى إلى الأدنى إلى 250 يورو في أكتوبر في ميزانية الرعاية الصحية لعام 2022 .

علاوة راتب الممرضات المتخصصات

سيأخذ الأمر شكل مبلغ مقطوع. إما مبلغ إضافي إجماليه 2500 يورو على أساس سنوي للممرضات المتخصصات الحاصلات على مؤهل مهني معين ، أو 833 يورو إجمالي إضافي على أساس سنوي للممرضات المتخصصات الحاصلات على مؤهل مهني معين.

وسيتم منح الحزمة اعتبارًا من 1 يناير 2022 ، لكن لن يتم الشعور بالإجراء على الفورـ حيث ستكون بأثر رجعي و سيستغرق التطوير التقني عدة أشهر

زيادة مخصصات الولادة للعاملين لحسابهم الخاص

في الأسابيع الأربعة الأولى من إجازة الأمومة ، سيصل المبلغ إلى 752.34 يورو في حالة الراحة الكاملة و 376.17 يورو في حالة الراحة بدوام جزئي.

من الأسبوع الخامس يمكن أن تصل إلى 688.12 يورو في حالة الراحة الكاملة و 344.06 يورو في حالة الراحة بين فترتين

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى