الاخبارالرياضةاوربي

مدرب نادي ريال مدريد السابق زين الدين زيدان يصبح مدربآ لباريس سان جيرمان الصيف المقبل

#الشبكة_مباشر_باريس

صحيفة “ماركا” الإسبانية كشفت أمسالأول الجمعة، أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي نجح في إقناع المدير الفني السابق لريال مدريد، زين الدين زيدان، بتولي تدريب العملاق الفرنسي اعتبارا من الصيف المقبل.

وبحسب الصحيفة فإن مصدر المعلومات هو الصحفي المعروف “دانييل ريولو” الذي قال إن “زيزو” هو من سيأخذ مكان المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، في ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة الفرنسية.

ويعرف عن “ريولو” دقة معلوماته إلى درجة كبيرة، إذ كان أول من كشف عن تعاقد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، مع فريق باريس سان جيرمان.

ونقلت الصحيفة عن “ريولو” قوله إن “زيدان” سيخلف “ماوريسيو بوكيتينو” في منصبه، مشددا على أن الأخير سيواصل مهامه حتى نهاية الموسم الحالي قبل تولي “زيزو” زمام الأمور في الفريق الباريسي، انطلاقا من موسم 2022 /2023.

وتقول “ماركا” إنه في حالة تعاقد زيدان مع سان جيرمان فإن ذلك سيلقي نوعا من الغموض بشأن رحيل النجم الفرنسي الشاب، كليليان مبابي، من العاصمة الفرنسية إلى ريال مدريد.

من جهة ثانية، قال مساعد زيدان “ديفيد بيتوني” في تصريحات تلفزيونية معلقا على إمكانية انتقال زيزو إلى سان جيرمان: “تعلمون أن زيدان من مدينة مارسيليا ونعرف مدى التنافس بين فريقها وبين باريس سان جيرمان”.

وأضاف :”لكي أكون صريحا لم أناقش مع زيدان أمر تدريب باريس سان جيرمان، نعلم أنه كانت هناك شائعات في الصيف بشأن ذلك، لكن زيزو قرر الحصول على راحة لمدة عام كامل”.

أردف قائلا: “بالطبع أنا مع أي قرار يتخذه لأن المدرب هو من يتحمل المسؤوليات، وهو الشخص الذي يجب أن يعيش مع كل الأجواء المحيطة بفريقه من صحافة وإعلام والتعامل مع لاعبين”.

وسبق أن ذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن “زيدان” يخطط لقيادة المنتخب الفرنسي مستقبلا، رغم أن هذا الحلم بات صعب المنال على المدى القريب بعد فوز “الديوك” مؤخرا تحت قيادة مدربهم الحالي “ديدييه ديشامب”، بلقب دوري الأمم الأوروبية.

يذكر أن “زيدان” البالغ عمره 49 عاما، لم يرتبط بأي فريق منذ استقالته من تدريب ريال مدريد مع نهاية منافسات الموسم الماضي، ورفض مؤخرا عدة عروض، أبرزها تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى